بيان ناري من برشلونة على خلفية قضية "نيجريرا" ويطالب باستقالة رئيس رابطة الليجا

الاثنين 03 ابريل 2023 | 06:56 مساءً
تيباس
تيباس
كتب : عادل الصاوي

خرج نادي برشلونة الإسباني عن صمته، في قضيته الأخيرة والاتهامات المتعلقة بخوسيه ماريا إنريجيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة احكام الإسبانية السابق.

وكان القضاء الأسباني قد اتهم برشلونة بتاريخ 10 مارس الماضي  بـ"الفساد" بخصوص رشاوي ومبالغ مالية مشبوهة دفعها النادي لنيجريرا خلال رئاسته للجنة الحكام في الفترة من 2001 وحتى 2018.

وهاجم برشلونة خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، بعدما اتهمه الفريق الكتالوني بتقديم أدلة خاطئة وغير صحيحة حول قضية الفساد التحكيمي الشهيرة بـ"نيجريرا".

وعبر برشلونة في بيان رسمي عن غضبه الشديد من المعلومات المغلوطة التي أدلى بيها تيباس، كما طالب بضرورة توضيح الأمور وتفسير ما حدث على لسان خافيير، بجانب المطالبة بتقديم استقالته.

كما أكد برشلونة أن هذه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها رئيس الليجا باستخدام أجهزته الإعلامية ضد برشلونة، وأن الأمر فاق الحدود، بتوفير أدلة كاذبة ضد النادي.

وكانت المحكمة الإسبانية قد اتهمت مسؤولين سابقين فى نادي برشلونة، ونائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه نيجريرا، ووجهت لهم ثلاث تهم رسمية، وهي الفساد، وخيانة الأمانة، بجانب تزوير في السجلات الرسمية.

على جانب آخر، يستعد برشلونة  لمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضا