مونويرا حكمًا لكلاسيكو برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

الاثنين 03 ابريل 2023 | 12:47 مساءً
مونويرا حكم مباراة الكلاسيكو
مونويرا حكم مباراة الكلاسيكو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشفت رابطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم "الليجا" عن هوية الحكم الذي سيُدير مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

نتيجة مباراة برشلونة وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك 

وحقق برشلونة الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في 19 مارس الماضي بهدف نظيف سجله البرازيلي إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد بالخطأ في مرماه في المباراة التي شهدها ملعب سانتياجو بيرنابيو.

طاقم تحكيم مباراة برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

وأعلنت "الليجا" تعيين خوان مارتينيز مونويرا حكمًا لمباراة الكلاسيكو التي تنطلق في التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة ضمن إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من كأس الملك.

ويضم طاقم التحكيم مونويرا كحكم للساحة، ويعاونه راؤول كابانيرو مساعد أول وميجيل مونويرا شقيق حكم الساحة مساعدًا ثانيًا، وسيرجيو موريسان حكمًا رابعًا، وفي غرفة تقنية الفيديو خوسيه لويس جونزاليس ويعاونه روبيرتو دياز.

تاريخ الحكم مونويرا مع لقاءات برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو 

ويقود مونويرا مباراة الكلاسيكو تحكيميًا للمرة الثالثة في تاريخه، كانت الأولى في اكتوبر 2020، في المباراة التي فاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب كامب نو، سجل للملكي فالفيردي وراموس من ركلة جزاء ومودريتش، وأحرز للبارسا إنسو فاتي.

فيما كانت المرة الثانية في كلاسيكو مارس 2022 وهو اللقاء الذي شهد اكتساح برشلونة لمنافسه برباعية نظيفة في أول انتصار لتشافي هيرنانديز مدرب البارسا في تاريخ مشاركاته في الكلاسيكو كمدرب، سجل الرباعية أوباميانج هدفين وأراخو وتوريس هدف لكل لاعب.

أبرز أرقام مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو 

ويصطدم برشلونة وريال مدريد للمرة الخامسة هذا الموسم في بطولات الدوري وكأس الملك وكأس السوبر، نجح البارسا في تحقيق الفوز 3 مرات كانت متتالية، فيما اقتنص الملكي انتصارًا وحيدًا بداية الموسم.

ويبحث البارسا عن تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم في رقم تاريخي جديد يتحقق في تاريخ مباريات الكلاسيكو، والذي يحمل الرقم 254، انتصر ريال مدريد 101 مرة وفاز برشلونة 100 مرة وتعادل الفريقان 52 مرة، سجل لاعبو الملكي 420 هدفًا مقابل 415 هدف للاعبو الفريق الكتالوني.   

اقرأ أيضا