الأزمة تشتعل.. رفض استئناف النصر على مشاركة كنو لاعب الهلال

الاثنين 03 ابريل 2023 | 12:24 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشفت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن قرارها بشأن استئناف نادي النصر على قرار لجنة الانضباط والأخلاق الخاص بمشاركة محمد كنو لاعب الهلال خلال المباراة التي جمعت الفريقين في شهر ديسمبر من العام الماضي.

قرار لجنة الاستنئاف في أزمة النصر والهلال  

وأعلنت اللجنة رفضها استئناف نادي النصر على مشاركة كنو بحجة عدم انتهاء مدة إيقافه، بعدما قبلت الاستئناف شكلًا ورفضته موضوعًا، وأيدت قرار لجنة الانضباط والأخلاق، وأشارت إلى إمكانية الاستئناف على قرارها.

تفاصيل أزمة النصر والهلال بشأن محمد كنو

وتم إيقاف محمد كنو لاعب الهلال الحالي بعد تجديد عقده مع فريقه وتوقيعه مع العالمي في ذات الوقت للانتقال إليه في يناير من عام 2022 من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة 6 أشهر.

وشارك اللاعب في المباراة التي جمعت الهلال والنصر ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في ديسمبر من العام الماضي على ملعب مرسول بارك وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل فريق، سجل أوديون إيجالو وسالم الدوسري للهلال وأحرز أندرسون تاليسكا وعبد الرحمن غريب للنصر.

وتقدم النصر باحتجاج على مشاركة كنو بعد المباراة، لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض ذلك الاحتجاج، حيث اشتعلت الأزمة حينها بسبب الخلاف حول كيفية احتساب مدة العقوبة وهل تدخل فترة توقف البطولة خلال إقامة بطولة كأس العالم في قطر 2022 ضمن المدة المُحتسبة أم لا؟، وهو ما رد عليه نادي الهلال في بيان رسمي مؤكدًا حصوله على خطاب رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم يؤكد انتهاء مدة إيقاف اللاعب في شهر أكتوبر الماضي.

موقف النصر والهلال في جدول ترتيب فرق الدوري السعودي 

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة من 21 مباراة، خلف اتحاد جدة المتصدر بفارق نقطة أكثر، فيما يتواجد النصر في المركز الرابع برصيد 42 نقطة وبمباراة أقل.

موعد المباراة القادمة بين النصر والهلال 

ويتواجه الهلال والنصر ضمن إطار منافسات الجولة رقم 25 من بطولة الدوري السعودي في التاسعة مساء الثلاثاء 18 أبريل الجاري على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية. 

اقرأ أيضا