جسد منصبها مسلسل حضرة العمدة.. "إيفا هابيل" أول عمدة إمرأة بالصعيد

السبت 01 ابريل 2023 | 11:08 مساءً
حضرة العمدة
حضرة العمدة
كتب : أسيوط- حسن فتحي

تصدر مسلسل حضرة العمدة المذاع على شبكة قنوات الحياة، والذي يذاع خلال شهر رمضان الجاري، بطولة الفنانة روبي التي تتقلد منصب العمدية، اهتمام الكثير من المتابعين وخصوصا أهالي الصعيد، كونه يدور أحداث المسلسل عن تقلد سيدة منصب العمدية بأحدى القري وتواجه العادات والتقاليد الخاطئة.

ويتناول المسلسل قصة أول عمدة سيدة تتقلد منصب العمدية، وهو المنصب الذي تقلدته من قبل إيفا هابيل كيرلس ابنة محافظة أسيوط في عام 2008 عندما عُينت أول إمرأة تتقلد منصب العمودية بقرية صعيدية بعدما صدر قرار رئيس الوزارة في عام 2008 بتعينها عمدة لقرية كمبوها بحري بمركز ديروط وكانت تبلغ من العمر حينها 53 عاما.

حياة إيفا هابيل السياسية

وحول حياة إيفا هابيل فهي من مواليد قرية كمبوها بمركز ديروط وحاصلة علي كلية الحقوق من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 1980 وعملة بالمحاماة للدفاع عن حقوق المواطنين ومن ثم عضو منتخب في المجلس الشعبي المحلي لمحافظة أسيوط، ثم عينت عمدة للقرية عام 2008 وبعدها عينت كعضو في مجلس الشوري عام 2010 .

حل مشكلات المواطنين

وقالت إيفا هابيل إن والدها كان يشغل منصب العمودية بالقرية وتعلمت منه كيفية حل المشكلات ومعالجتها بالاضافة الي انها من ابناء القرية جعلها علي علم بالمشكلات والخلافات وكيفية حلها وخلال عملها بمنصب العمدية الذي امتد لاكثر من 5 أعوام كانت تقوم بمعاينة المشكلات علي الطبيعة حتي لا يظلم أحد من الطرفين لأنني تعلمت من والدي الحكمة والتآني والصبر.

تمكين المرآة المصرية

وأضافت هابيل انها كانت تتعامل مع المشكلات بالقانون الذي درسته ومعظم الخلافات كانت تنتهي قبل وصولها لمركز الشرطة، ومع قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان هناك تغير كبير في دور المرآة كونه يؤمن بدور ومكانة المرآة المصرية .

اقرأ أيضا