خاص| البلجيكي «يانيك فيريرا» يقترب من تدريب الزمالك

السبت 01 ابريل 2023 | 08:25 مساءً
يانيك فيريرا
يانيك فيريرا
كتب : حسام عادل

اقترب مجلس إدارة نادي الزمالك من حسم ملف المدير الفني الجديد للفريق خلفا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، والذي تمت إقالته مؤخرا بسبب تراجع النتائج منذ بداية الموسم.

يانيك فيريرا يقترب من تدريب الزمالك

كشف مصدر داخل الزمالك لـ «بلدنا اليوم» عن اقتراب البلجيكي يانيك فيريرا من تولي القيادة الفنية للفريق خلفا لجوسفالدو فيريرا بعد الاتفاق عليه من أعضاء المجلس الأبيض.

وقال المصدر، حصل يانيك فيريرا على إعجاب اللجنة الفنية بالزمالك، بعد عدة جلسات تمت خلال الأيام الماضية لاختيار المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء.

وحصل فيريرا على تصويت جميع أعضاء اللجنة، قبل أن يفتح أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة باب التفاوض معه خلال الساعات الماضية لتوليه منصب المدير الفني.

من هو يانيك فيريرا المرشح لتدريب الزمالك

ولد يانيك فيريرا 24 سبتمبر لعام 1980، حيث يبلغ من العمر 43 عاما، وبدأ مسيرته التدريبية كمحلل للأداء بنادي أندرلخت البلجيكي، ثم عمل بالمنصب نفسه بنادي جينت.

عمل يانيك فيريرا كمدرب مساعد لمواطنه المخضرم ميشيل بوردوم بنادي الشباب السعودي.

تولى فيريرا تدريب فريق رويال شارلروا، إذ نجح في الهروب من الهبوط في موسمه الأول، ثم انتقل لتدريب فريق سينت ترويدن بالدرجة الثانية بالدوري البلجيكي ونجح في الصعود بهم للدوري الممتاز بعد مرور عامين فقط.

وتولى يانيك تدريب ستاندرليج في 2015، والذي حصل معهم على لقب كأس بلجيكا، ثم انتقل في 2016 إلى فريق ميخلين ولكنه رحل بعد موسم واحد.

وانتقل فيريرا لتدريب الفتح في 2019 ونجح في إنقاذ الفريق من الهبوط في موسمه الأول، قبل أن يتطور أداء الفريق معه في الموسم الثاني وقدم مستويات فنية مميزة ومناطحة كبار الدوري السعودي. 

اقرأ أيضا