محكمة جنايات الإسكندرية تستمع للشهود في جريمة قتل متهم لـ7 من أسرته

السبت 01 ابريل 2023 | 03:19 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تستمع محكمة جنايات الإسكندرية اليوم إلى شهود الواقعة، فى اولى جلسات محاكمة المتهم بقتل 7 أشخاص من أفراد عائلته، بعدما أطلاق النيران عليهم من سلاح ناري، بمنطقة الرمل ثان، حيث تضم قائمه الشهود 12 شاهدا من بينهم مدير إدارة غرب الدلتا للأدلة الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، ورئيس عمليات شرطة النجدة بالإسكندرية، ومفتش مباحث الرمل وسيدى جابر .

وكان المتهم ، المتهم بقتل 7 من أسرته بسبب خلافات أسرية، وصل منذ قليل إلى محكمة جنايات الاسكندرية، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتشهد محكمة جنايات الإسكندرية اليوم السبت أولي جلسات محاكمة المتهم بقتل 7 من أسرته بالدائرة 34 بمحكمة جنايات الإسكندرية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد السيد محجوب رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار محمود عيسى سراج الدين، والمستشار مدحت عبد الكريم عبد العزيز، وسكرتير المحكمة حسن عمر .

كان المستشار حماده الصاوي، النائب العام أمر بإحالة متهم المحكمة الجنايات؛ لاتهامه بقتل سبعة من أفراد أسرته، وهم زوجته ووالدها وشقيقها وثلاثة مِن أبنائه عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل ابنه الرابع.

بداية الواقعة

تعود تفاصيل احداث الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة الرمل ثان، بورود بلاغ من احدى السيدات مفاده بوقوع جريمة قتل ل 7 من أسرتها بينهم 3 أطفال، وإصابة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات رغم إصابته بـ 3 طلقات نارية.

وكشفت التحريات، وجود خلافات زوجية بين المتهم والمجني عليها الأولي، غادرت علي إثرها مسكن الزوجية وبسبب رفضها العودة مرة أخري، وأثناء تواجد المتهم في عمله عقد العزم علي إزهاق روح زوجتة وباقي المجني عليهما وترك محل عمله، وتوجه الي مسكن أسرة زوجته، حيث نشبت مشادة كلامية بينه وبين زوجته وأهلها لرفض زوجتة العودة إلي مسكن الزوجية فتوجة الي دورة المياة وأشهر سلاحه الناري وشرع في إطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليها، الأولي والثاني في المطبخ والثالث والرابع في ردهة المسكن وباقي المجني عليهما في غرفة النوم حتي نفذت الذخيرة التي كانت بحوزته بعدد 30 طلقة نارية، وأزهق روحهم جميعا، وقد بلغ مقصدة عدا المجني عليه الأخير حيث تم تداركه بالعلاج ،وتحرر محضر بالواقعة وسلم نفسه المتهم الي قسم شرطة الرمل ثان، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة .