مواصلة فعاليات «كلنا واحد» لتوفير السلع بتخفيضات حتى نهاية شهر رمضان

الجمعة 31 مارس 2023 | 03:00 مساءً
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد
كتب : محمود الطحاوي

تواصل وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة 23 من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس السيسي، حيث تستمر حتى نهاية شهر رمضان لعام 2023، وذلك لتوفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% في المنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي للوزارة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف العبئ عن كاهل المواطن المصري، وتوفير كافة السلع والغذائية بأسعار مخفضة، أطلقت وزارة الداخلية في 30 يونيو 2018 مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية لعرض كافة السلع الأساسية ذات الجودة العالية بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بباقي الأسواق بنسب تتراوح بين 20٪ - 30٪.

بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع مسئولى عدد (5) من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة، حيث تستهدف المناطق الأكثر احتياجا بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع وذلك خلال فترة المبادرة.

وتستمر الوزارة بالدفع بسيارات منظومة أمان التابعة للوزارة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

تصل عدد السلاسل التجارية الكبرى المشاركة فى مبادرة كلنا واحد إلى (31) سلسلة تجارية بإجمالي (1074) فرع على مستوى الجمهورية، فضلاً عن إقامة  (4) معارض رئيسية "سرادقات" بالقاهرة والجيزة، وكذا  (36) معرض فرعى أمام السلاسل التجارية المشاركة بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية.

كما تم التنسيق مع مسئولى عدد من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة  (5) سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية "مستلزمات رمضان" وكذا السلع المعمرة والسجاد والمفروشات وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع المشاركة وذلك طوال فترة المبادرة، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة.