الإسماعيلي يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على سموحة بثلاثية مثيرة في الدوري

الإسماعيلي وسموحة

الخميس 30 مارس 2023 | 11:23 مساءً
لاعبي الاسماعيلي
لاعبي الاسماعيلي
كتب : عادل الصاوي

انتهى اللقاء المثير الذي جمع بين نادي الإسماعيلي ومضيفه نادي سموحة السكندري، بتفوق الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستعاد الإسماعيلي ذاكرة الانتصارات تحت قيادة فنية جديدة لحمزة الجمل المدير الفني للدراويش، الذي تولى تدريب الفريق خلفاً لأحمد حسام ميدو.

أحداث اللقاء

افتتح أحمد مدبولي الهدف الأول لصالح الدراويش في الدقيقة 20، وذلك بعد اختراق جيد من الجبهة اليسري عن طريق محمد الشامي لاعب الإسماعيلي، الذي مررها عرضية أرضية ليضعها مدبولي بلمسة واحدة داخل الشباك.

ثم دارت الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين حتى الدقيقة 38، حيث تمكن عبدالرحمن مجدي مهاجم الإسماعيلي من إحراز الهدف الثاني للدراويش، بعد خطأ فادح لأحمد حكم مدافع سموحة، الذي فشل في إخراج الكرة، لتصدم بمجدي وتسكن شباك النادي الأزرق.

وعزز محمد الشامي من تقدم فريقه بعد كرة طويلة من دفاع الدراويش، استغلها اللاعب واخترق دفاع سموحة ومررها من تحت يد الحارس مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 41 من عمر المباراة، قبل أن يقلص مالك بعيو لاعب سموحة  الفارق لصالح النادي السكندري في الدقيقة 42، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اكتفى كوكو حارس الإسماعيلي بمشاهدتها.

وسيطر الاستحواذ على الكرة أغلب أوقات الشوط الثاني حتى احتسبت ركلة جزاء لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 76 احتسبها الحكم لصالح الشبراوي لاعب الدراويش، إلا أن باهر المحمدي قائد الدراويش فشل في تسجيلها.

وأهدر ياو أنور لاعب الإسماعيلي انفراد تام بمرمى سموحة في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعد تألق مميز من الهاني سليمان حارس مرمى نادي سموحة الذي تصدى للكرة ببراعة، ليمنع الإسماعيلي من إضافة الهدف الرابع.

وبدأ الإسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد كوكو

خط الدفاع: باهر المحمدي- محمد هاشم- عصام صبحي- محمد دسوقي

الوسط: سيرجي أكا- محمد حسن- كريم الديب

وفي الهجوم: أحمد مدبولي- عبدالرحمن مجدي- محمد الشامي

بينما جاء تشكيل سموحة كالتالي:

حراسة المرمى: الهاني سليمان

الدفاع: محمد مغربي- بركات حجاج- أحمد حكم- أحمد جمال

خط الوسط: محمد عصام- محمود حليمو- مالك بعيو

وفي الهجوم: محمد سعيد- حسام حسن- مصطفى سعد

ترتيب الفريقين بجدول الدوري

وبهذا اللقاء ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى النقطة 19 ليصعد إلى المركز الخامس عشر، ويترك المراكز الثلاثة الأخيرة لأول مرة منذ بداية الدوري هذا الموسم، بينما ظل سموحة في المركز التاسع برصيد 27 نقطة بالتساوي مع نادي غزل المحلة صاحب المركز العاشر، إلا أن النادي السكندري يمتلك مباراة أكثر من زعيم الفلاحين.

اقرأ أيضا