موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل

الخميس 30 مارس 2023 | 03:20 مساءً
كتب : محمد البدوي

يبحث العديد من المواطنين العاملين بالقطاعين العام والخاص عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل، والذي يشهد منتصفه عيد الفطر المبارك.

ويتساءل العديد عن موعد صرف المرتبات وما إذا كانت قبل إجازة عيد الفطر المبارك أم ستكون بعده، فضلا عن الاستفسار عن الزيادات الجديدة والتي أقرتها الدولة المصرية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة المالية موعد بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة بالزيادات الجديدة، والتي ستبدأ يوم 13 أبريل المقبل، أي قبل حلول عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد.

وأوضحت وزارة المالية أن ذلك يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة صرف حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، وأصحاب الكادرات الخاصة، التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرًا، سيتم بدء صرف مرتبات هؤلاء العاملين بالزيادات الجديدة اعتبارًا من ١٣ أبريل المقبل.

وكشفت وزارة المالية أن حزمة الحماية الاجتماعية لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات تبلغ تكلفتها السنوية ١٥٠ مليار جنيه منها ٩٥ مليار جنيه لزيادة الحد الأدنى للأجور، وقيمة معاشات تكافل وكرامة، و٥٥ مليار جنيه لزيادة المعاشات، كما أن تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة اعتبارًا من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٣ تبلغ ٤٠ مليار جنيه.

اقرأ أيضا