خطوات التقديم لمشروع "سكن لكل لمصريين4" "تفاصيل"

وزارة الاسكان

الثلاثاء 28 مارس 2023 | 10:18 مساءً
عاصم الجزار وزير الاسكان و المرافق
عاصم الجزار وزير الاسكان و المرافق
كتب : عمرو الحاج

كشفت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن إمكانية حجز شقق سكن لكل المصريين 4، من خلال تسجيل المواطنين لطلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز، في الفترة التي تبدأ من الأحد 26 مارس وتنتهي الخميس 13 أبريل المقبل، حيث يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا، فى الفترة من الأحد 30 أبريل وحتى الخميس 4 مايو.

وترصد لكم بلدنا اليوم الأوراق المطلوبة للتقديم بمشروع "سكن لكل لمصريين4":

ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بعد إنزالهما من الموقع وطبعهم بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات التي سيتم رفعها عند التقدم بطلب حجز الوحدة السكنية.

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

 شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة إذا كانت تعمل على ان تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)

وذلك إن وجد.

أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي - الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي - معاش استثنائي أو خلافه - امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق و الأسرة الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل والأولاد القصر» على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة. مالية تدر دخل إضافي) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للفردين

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال:

تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري. مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن ٦ أشهر.

بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص:

تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري وموضحاً بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن ٦ أشهر.

بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية:

شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحاً بها مهنة المتقدم.

صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:

مدة مزاولة العمل لا تقل عن ١٢ شهر.

طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.

صورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة وهى كما يلي:

وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة - شهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مميكن) - قيد عائلي مميكن لصاحب الطلب

(ما عدا الأعزب، المطلقة، الأرملة).

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

في حالة التعاقد نقداً:

. يكتفى باستيفاء بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية والاستمارة والإقرار وفي حالة العدول عن التعاقد نقداً والرغبة في التعاقد بنظام التمويل العقاري يقوم باستيفاء كافة الأوراق المشار إليها باعلاه. شقق "سكن كل المصريين 4" التى تتراوح مساحتها بين 75 و127 مترًا في 6 محافظات والذى يتضمن شقق إسكان جاهزة للتسليم الفوري، وتقع في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.