عضو تنسيقية شباب الأحزاب: الحوار الوطني يرسي قواعد الجمهورية الجديدة

بشأن الحوار الوطني

الاثنين 27 مارس 2023 | 11:24 مساءً
النائب علاء عصام عضو مجلس النواب
النائب علاء عصام عضو مجلس النواب
كتب : دينا سليمان

أشاد النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب ومقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقترح الحوار الوطني باستمرار الإشراف القضائي علي الانتخابات بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال عصام، مما لا شك فيه إن الحوار الوطني يرسي قواعد الجمهورية الجديدة والأهم من ذلك أن الرئيس يبرهن يوما تلو الآخر علي جدية الحوار الوطني كونه فاعلا رئيسيا في رسم مستقبل البلاد مثمنا استجابته السريعة لمقترح الحوار الوطني باستمرار الإشراف القضائي علي الانتخابات.

ووجه عضو مجلس النواب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي إرسائه دعائم الديمقراطية الحقيقية مثمنا استجابته القوية والسريعة لأولى نتائج الحوار الوطني.

وكان الرئيس السيسي قال عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي-: "وإنني إذ أثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تميت مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية".

اقرأ أيضا