عضو مجلس النواب يثمن استجابة الرئيس السيسي السريعة لمقترح مجلس أمناء الحوار الوطني

بشأن الحوار الوطني

الاثنين 27 مارس 2023 | 11:18 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : دينا سليمان

ثمن الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني، ما وصفه بالاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمقترح الذي أعلن عنه مجلس أمناء الحوار الوطني، بشأن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات، من خلال تعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال محسب، إن استجابة الرئيس إنما تبلور جدية الحوار الوطني، وخروجه بنتائج فعالة للغاية، لافتا إلى أن تعديل قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، بما يضمن استمرار الإشراف القضائي يمثل ضمانة مهمة لنزاهة أي انتخابات.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني ستكون له نتائج وتوصيات مهمة للغاية ستبدأ الدولة في تنفيذها متى تم الاتفاق عليها وخير دليل على ذلك هو الاستجابة السريعة للرئيس، خاصة وأن المقترحات المقدمة جاءت بتنوع كبير من مختلف الأطياف والانتماءات السياسية لافتا إلى أنه مما لا شك فيه أن الحوار الوطني يعد بمثابة محرك وداعم رئيسي لبناء الجمهورية الجديدة التي نأملها لمواطنينا خلال الفترة المقبلة.

ووجه محسب الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي إرسائه دعائم الديمقراطية الحقيقية مثمنا استجابته القوية والسريعة لأولى نتائج الحوار الوطني.

اقرأ أيضا