بمشاركة الأطفال .." سندوتش وعلبة عصير وبسكويت " وجبات إفطار لرابطة شبابية بالمنوفية

الاثنين 27 مارس 2023 | 05:11 مساءً
كتب : محمود الزقم

أطلقت رابطة شباب شارع اسكاروس بشبين الكوم، حملة إفطار الصائمين علي الطريق السريع في شبين الكوم بقيادة محمود النحاس، أحد أبناء المنطقة بالمدينة، والذى أكد على تكرار هذا الأمر سنويا .

وقال محمود النحاس، المنسق العام للمبادرة، أن الهدف من الفكرة أن الفكرة جائت لهم منذ أكثر من 5 سنوات، من أجل التوفير للوجبات للصائمين وبخاصة أن عدد كبير من المواطنين ينتقل عبر المدينة إلى القرى والمدن المحاورة بالتزامن مع أذان المغرب الأمر الذى يجعل الصائم غير قادر على الوصول إلى منزلة حتى يتمكن من الإفطار مع أسرتة .

وأكد النحاس أن العمل يتم من خلال عدد كبير من المتطوعين من أهل الشارع بالمدينة، بينهم جميع الاعمار دون أى تقصير من أحد، مؤكدا على دور التعاون بين الجميع في تجهيز وتحضير الوجبات المختلفة للصائمين قبيل توزيعها عليهم .

وأضاف النحاس أن الوجبات تأتى مساهمة من الجميع المتواجدين بالمنطقة، ونقوم بشراء الأحتياجات اللازمة لها من أجل الإعداد لتلك الوجبات ووضعها في أكياس حتى نتمكن من توزيعها بصورة سريعه على الصائمين المارين أمام المنطقة .

وتابع النحاس أن العمل يتم بشكل يومى من بعد صلاة العصر حيث يتم التجهيز لكل الأحتياجات المختلفة، ويتم الخروج قبيل أذان المغرب بربع ساعة حتى يتم التوزيع للفريق الذى يعمل بتوزيع الكميات على الجميع الذى ينتشر بكل مكان على الطريق حتى يتم الوصول إلى الجميع في وقت بسيط .

وأكد النحاس الفكرة تلاقى استحسان الجميع ويكون هناك مشاركين من كافة الأعمار يتمكنوا من المشاركة معنا بعد اقتناعهم بالفكرة بشكل كبير، مؤكدا على أن الهدف الرئيسي هو رسم البسمة على وجوة الجميع في رمضان وتوفير وجبة بسيطة تساعدهم على الوصول إلى منازلهم .

من جانب قال مهند محمود أحد الأطفال المشاركين في الحملة، أنه يشارك في الحملة رغم صغر سنه، وأنه يسعى هو ومجموعة من زملاؤة للتعاون في تلك الحملات حتى يعتادوا على التعاون والعمل الخيرى في رمضان وفى غير رمضان .