محافظ المنوفية يتابع أعمال شفط مياه الأمطار

محافظ المنوفية يتابع أعمال شفط مياه الأمطار

السبت 25 مارس 2023 | 12:19 مساءً
كتب : محمود الزقم

تـابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق قرى ومراكز ومدن وأحياء المحافظة، مشددًا على استمرار جاهزية أطقم الطوارئ وغرف العمليات لمتابعة الموقف أول بأول.

كما شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية لمواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة واحتمالية سقوط أمطار غزيرة، مؤكداً على جاهزية جميع الأفراد والسيارات والمعدات للتعامل الفورى فى شفط مياه الأمطار واتخاذ إجراءات عاجلة فى هذا الشأن.

فيما شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجة الأمطار، والتواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات فى الأماكن التى ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع، مناشداً جموع المواطنين بضرورة توخى الحذر وعدم الإقتراب من أعمدة الإنارة حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم.

هذا ويتابع محافظ المنوفية خلال اليوم الثانى على التوالى تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة فيما يخص حالة سقوط الأمطار والطقس السيئ، وكذا جهود الوحدات المحلية فى شفط تراكمات مياه الأمطار بكافة الطرق والشوارع والميادين لتسهيل الحركة المرورية للمركبات.