لدعم الحرف اليدوية.. إعلام السويس تعلن انطلاق فعاليات حملة «تتلف في حرير»

السبت 25 مارس 2023 | 04:10 صباحاً
حملة تتلف في حرير
حملة تتلف في حرير
كتب : محمد البدوي

نظم مجموعة من طلاب إعلام السويس حملة «تتلف في حرير»، والتي تهدف إلى دعم الحرف التراثية وحمايتها من الإندثار، وتوعية الناس بأهميتها في التراث المصري، ليتمكن الجميع من رؤية تلك المواهب المبهرة.

حملة تتلف في حريرحملة تتلف في حريرحملة تتلف في حريرحملة تتلف في حرير

يأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة بالصناعات المصرية والمنتجات اليدوية والحرفية.

وصرّح محمد فخري أحد أعضاء الحملة: لقد تعمدنا تناول أبعاد فكرة الحرف والصناعات اليدوية بطريقة تفصيلية، نظراً لأنها بحاجة حقيقة لتسليط الضوء، ليكون ذلك هو بالأحرى استجابة طبيعية لحالة الركود التى شهدها أصحاب تلك الحرف تزامناً مع حالة عدم الاستقرار السياحي التى تشهدها الدولة المصرية.

وأضاف «فخري» أنه تنفيذاً لفعاليات لتلك الحملة أجرى مجموعة الطلاب مقابلات مع أشهر الحرفيين وأمهرهم، لمعرفة الخطوات التي يتخذونها ليُخرجوا لنا تلك المنتجات الشعبية بالإضافة إلى بيان جوانب الصعوبات التي يواجهونها.

واستكمل: لم يكتف الطلاب بالترويج لتلك الصناعات والحرف، إذ يستعدون لعمل معرض يضم أغلب الحرف المصرية من خزف ونقش على النحاس و الأويما والصدف والخيامية وغيرها، وسنتمكن من رؤية ذلك المعرض قريبا.

الجدير بالذكر أن «تتلف في حرير» هي حملة توعوية ينظمها طلاب كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس تحت رعاية الدكتور أمين سعيد عميد كلية الإعلام، الدكتور السيد عبدالرحمن رئيس فسم الاتصالات التسويقية المتكاملة، والدكتورة إيمان عادل المشرف على المشروع.

اقرأ أيضا