تونس تكتسح ليبيا بثلاثية فى تصفيات أمم إفريقيا

السبت 25 مارس 2023 | 01:03 صباحاً
مباراة تونس وليبيا
مباراة تونس وليبيا
كتب : رفعت الهواري

تونس تتفوق على ليبيا بثنائية وتتصدر مجموعتها بتصفيات أمم إفريقيا

حقق المنتخب التونسي فوزا هاما على ضيفه المنتخب الليبي في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس، ضمن مباريات دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

وضع يوسف المسيكني بصمته الأولى في المباراة بتسجيل هدف التقدم لنسور قرطاج في الدقيقة الثانية عشر من زمن الشوط الأول.

وضاعف مدافع النادي الأهلي علي معلول النتيجة لصالح منتخب تونس من ضربة في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني نجح هيثم جويني في إضافة الهدف الثالث لنسور قرطاج في الدقيقة 86 قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تونس بثلاثية نظيفة

وبهذا الفوز ينتزع رفقاء علي معلول صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل المنتخب الليبي المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويحتل وصافة المجموعة منتخب غينيا الاستوائية برصيد 6 نقاط، بينما يتزيل منتخب بوتسوانا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

وبدأ نسور قرطاج المشوار في بطولة أمم إفريقيا بالتفوق علي غينيا الاستوائية برباعية دون مقابل، وفي الجولة الثانية تعادل مع بوتسوانا، بهذه النتائج يرفع المنتخب التونسي رصيده إلي أربعة نقاط، وينتظر الفوز في مباراة اليوم ليرفع رصيده من النقاط عند النقطة السابعة.

على الجانب الآخر يسعي الليبيون من أجل تحقيق الفوز خارج الديار لتسهيل مهمة العودة في الجولة الرابعة، حيث حصل المنتخب الليبي علي ثلاث نقاط من فوز مباراة والهزيمة في الأخري الأخري.

تاريخ مواجهات تونس وليبيا في جميع المسابقات

وجمع بين منتخبي تونس وليبيا 16 لقاء سواء كان على المستوى الرسمي أو الودي، تمكن فيها نسور قرطاج التفوق في 10 مواجهات، بينما حقق المنتخب الليبي الفوز في 4 مباريات، وحسم بينهم التعادل في مواجهتين، حيث كانت المباراة الأخيرة التي جمعت بين المنتخبين عام 1990 في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

اقرأ أيضا