وزيرة الطاقة الأمريكية: إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي تستغرق أعواما

أسعار النفط

الجمعة 24 مارس 2023 | 04:54 مساءً
برميل النفط
برميل النفط
كتب : عمرو الحاج

صرحت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم إن إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي قد تستغرق أعواما مما يضعف توقعات الطلب.كما انخفضت  أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة  بعد افتتاح الأسواق الأوروبية، وسط استمرار المخاوف من تخمة محتملة في المعروض بعدما وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 2.50 دولار ، أو 3.3%، إلى 73.41 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بحوالي 2.47 دولار، 3.5%، إلى 67.49 دولار للبرميل، وعلى أساس شهري يتجه الخامان نحو تكبد خسائر شهرية بأكثر من 10%. وعلى أساس ربعي، يتجه خام برنت لتكبد خسائر بأكثر من 13%، والخام الأمريكي بنحو 15%، وهو أكبر تراجع في الربع الأول منذ جائحة كورونا في 2020، عندما توقف الطلب العالمي على الطاقة بسبب إغلاقات كورونا.

وقالت جرانهولم لأعضاء مجلس النواب الأمريكي أمس الخميس إنه سيكون من الصعب الاستفادة من أسعار النفط المنخفضة هذا العام. ودفعت مبيعات بتوجيهات من الرئيس جو بايدن في العام الماضي مخزونات النفط إلى أدنى مستوياتها منذ 1983.

وأعلن البيت الأبيض في أكتوبر أنه سيعيد شراء النفط لاحتياطي النفط الاستراتيجي عندما تصبح الأسعار في نطاق 67 و72 دولارا للبرميل أو أدنى من ذلك.