السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتزوير محررات رسمية بالقاهرة

الخميس 23 مارس 2023 | 04:11 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، متهم بالتزوير في محررات رسمية وتقليد ختم شعار الجمهورية بمكتب توثيق السيارات، بالسجن المشدد 5 سنوات وذلك عما أسند اليه من اتهام، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر القرار برئاسة المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد العزيز أبو زيد، وأشرف محمد رزق وأمانة السر رفاعي فهمي.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة تزوير محرر رسمي لتوكيل بيع سيارة وتقليد خاتم شعار الجمهورية بمكتب توثيق السيارات بمدينة نصر والاستيلاء علي المبلغ النقدي للمجنى عليه بطرق الاحتيال والنصب، وتقديم عقود وتوكيلات البيع مزورة للمجني عليه، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 19014 لسنة 2020 جنايات النزهة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم  وآخر سبق الحكم عليه، بأنهما في غضون عام ٢٠١٩ بصفتهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركا بطريقى الإتفاق والمساعدة مع آخر مجهول فى ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم 2403 حرف أ لسنة 2019 توثيق سوق السيارات مدينة نصر، وذلك بإصطناعه بالكامل على غرار المحررات الصحيحة بأن اتفقا مع المجهول على إعداد ذلك المحرر المزور وساعداه بأن امداء بالبيانات المراد إثباتها فقام بتحريره على غرار الصحيحة منه وزيله بتوقيع عزاه زوراً إلى المختص بإصداره وبصمه ببصمات خاتم شعار الجمهورية مقلد فنسب صدوره لتلك الجهة على خلاف الحقيقة وقد تمت الجريمة بناء على هذا الإتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قلد بواسطة الغير قالب خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكاتب توثيق سوق السيارات مدينة نصر، وقام باصطناعه على غرار الأختام الصحيحة منه ومهر به المستند المصطنع محل الإتهام الأول للإبهام بصحته على النحو المبين التحقيقات.