موعد أذان المغرب بأول أيام شهر رمضان المبارك

الخميس 23 مارس 2023 | 09:26 صباحاً
مسجد
مسجد
كتب : بلدنا اليوم

يبحث الكثير من المواطنين بجميع المحافظات عن موعد أذان المغرب و الفجر ومواقيت الصلاة بشكل عام في أول يوم رمضان 2023، بعد أن بدأ شهر الرحمة والعتق من النيران .

اقرأ ايضًا:

يزيد حب الملائكة.. الإفتاء تكشف فوائد المحافظة على الوضوء طوال الوقت

مسجدمسجد

وقد تصدرت مؤشرات البحث خلال الساعات الأخيرة، عن موعد الفطار بأول أيام رمضان، وموعد أذان المغرب، وفى خدمة مميزة نستعرض لكم مواقيت الصلاة.

 موعد الإفطار أول يوم رمضان 2023

مواقيت الصلاةمواقيت الصلاة

ويأتي اذان المغرب فى تمام الساعة 06:08

مواقيت الصلاة أول يوم رمضان 2023

الفجر: 04:29

الشروق: 05:56

الظهر: 12:02

العصر: 03:30

المغرب: 06:08

العشاء: 07:26 

ويكثر البحث مع الدقائق الأولى من صباح اليوم الأول من رمضان 1444هـ، الـ 23 من شهر مارس 2023، عن دعاء الأول من شهر رمضان 1444، خاصة مع استقبال شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

فضائل شهر رمضان المبارك 

فتاةفتاة

وعن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه أنَّ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: (الصَّلَواتُ الخَمسُ، والجُمُعةُ إلى الجُمُعةِ، ورمضانُ إلى رَمَضانَ؛ مُكَفِّراتٌ ما بينهُنَّ إذا اجتَنَبَ الكبائِرَ).

وهو من أسبابِ مَغفرةِ الذُّنوبِ، جاء عن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه أنَّ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: (مَن صامَ رمضانَ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تقدَّمَ مِن ذَنبِه)، وعن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه قال: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم:(.. ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخَلَ عليه رمضانُ، ثم انسلَخَ قبل أن يُغفَرَ له..).

كما أنه من أسبابِ دُخولِ الجَنَّة: فعن جابرٍ رَضِيَ اللهُ عنه ((أنَّ رَجُلًا سأل رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فقال: يا رَسولَ اللهِ، أرأيتَ إذا صَلَّيتُ المكتوباتِ، وصُمْتُ رمضانَ، وأحلَلْتُ الحلالَ، وحَرَّمْتُ الحرامَ، ولم أزِدْ على ذلك شيئًا، أأدخُلُ الجَنَّةَ؟ فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: نَعَم. 

موعد أذان المغرب اليوم في السعودية

مواقيت الصلاة وموعد أذان وصلاة المغرب اليوم فى السعودية  6:32 وصلاة العشاء 8:02، على حسب التوقيت بالسعودية