رمضان كريم| مواعيد عمل المخابز بداية من الغد

الاربعاء 22 مارس 2023 | 03:17 مساءً
مواعيد عمل المخابز في رمضان
مواعيد عمل المخابز في رمضان
كتب : محمد الإمبابي

أخطرت وزارة التموين والتجارة الداخلية مديرياتها بالمحافظات بالمواعيد الجديدة لعمل المخابز خلال شهر رمضان الكريم، مع التنبيه على تكثيف عمل لجان المتابعة والرقابة طوال أيام رمضان.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

وفقا للمواعيد الجديدة الصادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ستبدأ المخابز العمل بداية من الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الخامسة مساء، مع استثناء عدد من المخابز ليمتد عملها خلال الفترة المسائية وحتى التاسعة مساء بما يضمن توافر الخبز طوال قبل وبعد الإفطار.

ساعات استثنائية لعمل المخابز خلال رمضان

وقالت وزارة التموين أن استثناء المخابز جاء بناء على طلب أصحاب المخابز أنفسهم، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم عمل المخابز الواقعة في نطاقها وفقا لظروف كل منطقة مع مراعاة توفير الخبز البلدي للمواطنين، كما نبهت الوزارة على المديريات بضرورة إخطار المديريات التابعة لها بالتنبيه على أصحاب المخابز بكتابة مواعيد العمل خلال شهر رمضان في مكان ظاهر وبخط واضح كي يتسنى للجمهور معرفتها.

وأكد البيان على ضرورة استمرار حملات المتابعة والرقابة على المخابز السياحية بهدف التأكد من استلامها الحصص التموينية المقررة من الدقيق التمويني استخراج 87.5% وكذلك لضمان مطابقة الإنتاج بالشروط والمواصفات المقررة من الوزارة.

ووجهت العاملين بالمديريات المختلفة لضرورة متابعة توافر وأسعار وجـودة كافة السلع وخاصة السلع الاستراتيجية والتموينية في الأسواق بجودة وأسعار كما هو مقرر لها.

افتتاح معارض أهلا رمضان 

في سياق متصل افتتحت غرفة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية بالجيزة صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة منافذ جديدة لمعارض "أهلا رمضان" بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمناطق الصف وأوسيم وأطفيح، في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة. 

اقرأ أيضا