خاص| وكيل بيطري الشرقية يكشف آخر استعدادات لاستقبال شهر رمضان

الاربعاء 22 مارس 2023 | 12:51 مساءً
وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية
وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

صرح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي هاشم وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، في حوار خاص ل (بلدنا اليوم) أنه في منتصف شهر فبراير الماضي صدرت التعليمات من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بوقف جميع الإجازات للأطباء البيطريين على مستوى المحافظة في جميع المجازر وأقسام المجازر في كل الإدارات الخارجية.

وأوضح وكيل مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنه تم تكليف الأطباء البيطريين بتكثيف المرور على الشوادر لبيع اللحوم والمنتجات الغذائية في كافة المحافظة، وتكثيف المرور صباحاً ومساء على كل الشوادر الموجودة الخاصة ببيع اللحوم وكذلك الدواجن وغيرها.

 و أكد الدكتور إبراهيم متولي هاشم على تكثيف جهود الأطباء البيطريين للتفتيش على اللحوم بالنسبه للاسواق في العاشر من رمضان والاسواق داخل الزقازيق، وتكثيف المرور الدوري على الأسواق التي يباع فيها الدواجن والاسماك بالمرور بشكل مستمر، بالاضافه الى الكشف على اللحوم والدواجن المورده للجهات الحكوميه متمثله في المدن الجامعيه ودور الايتام لوصول غذاء أمن وصحي حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا.

وأضاف وكيل بيطري الشرقية، أن في هذه الفتره قبل دخول شهر رمضان تم ضبط حوالي طن ونصف من اللحوم المخالفه مجهوله المصدر، وتم أخذ العينات بواسطه إداره المجازر بديوان عام مديريه الطب البيطري .

و اكد اللواء ابراهيم متولي هاشم ان هناك جنود من الاطباء البيطريين يقومون بالكشف على الحيوانات قبل عمليه الذبح، ويتابع الاشراف الطبي البيطري على هذه الذبائح بعد ذبحها فلابد ان يقوم الانسان بشراء اللحوم من الاماكن موثوق بها.

 كما وجه اللواء ابراهيم متولي هاشم مدير الطب البيطري بالشرقيه رساله لأهالي المحافظة: " لابد من توخي الحذر عند شراء اللحوم والدواجن بالاطلاع على تواريخ الصلاحيه والانتهاء والعلامات الظاهريه والتأكد من طبيعه اللحوم المراد شرائها بان يكون مجمد فعليا او مبرد بشكل واضح" .

وحذر وكيل بيطري الشرقيه المواطن عند شراء اللحوم المجمده ان لا تكون سائله، لان ذلك يؤثر علي جودة هذه الدواجن، بالاضافه الى انه لابد ان يتم شراء اللحوم من الأماكن التي يتوفر بها حفظ أمن لهذه اللحوم داخل الفريزرات او ثلاجات التبريد، ويجب ان يتم شراء اللحوم من الاماكن التي يتاكد منها المواطن من ذبح لحومها داخل المجازر حتى تكون خاضعه للاشراف الطبي البيطري للتأكد من صحتها وسلامه غذائها.

وتتوالى جهود مديريه الطب البيطري من اجل الحصول على منتج ذو اصل حيواني امن داخل محافظه الشرقيه من اجل صحه المواطن الشرقاوي.

اقرأ أيضا