شوبير للهلال السوداني: مرحبًا بكم في بلد الأمن

الاربعاء 22 مارس 2023 | 11:56 صباحاً
أحمد شوبير
أحمد شوبير
كتب : رفعت الهواري

وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة إلى نادي الهلال السوداني، قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمع بين الهلال ونظيره فريق الأهلي في مباراة تحديد المتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022/2023.

وقال شوبير للهلال السوداني: للمرة المليون مرحبًا بكم في مصر، وعندما تأتون إلى هنا لا يجب أن تخاطبو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن تأمينكم لأن هذه بلدكم، مؤكدًا على أن بعثة الفريق السوداني سيتم استقبالها على أفضل حال بغض النظر عن نتيجة المباراة.

وقال شوبير لبعثة الهلال في تصريحات إذاعية: أنتوا جايين بلدكم يا أشقائنا، وعلى العين والرأس، دايما معسكراتكم بتعملوها في مصر، وإجازتكم بتكون في مصر، وبتستمتعوا وأنتوا هنا.

وأضاف شوبير  الهلال السوداني أخواتنا وأشقائنا، وللمرة الألف أهلا بيهم في مصر، ومليون مرحبا بيهم في مصر، ومش محتاجة إنكم تبعتوا للاتحاد الأفريقي، عشان تاخدوا الأمان، أنتوا تييجوا على الرحب والساعة.

أوضح نجم الأهلي الأسبق: الكرة فيها تنافس داخل الملعب فقط، وهو حق شرعي وأصيل لأي فريق، وأمر مستحب، والمباراة هتنتهي بفريق يصعيد وفريق يخرج، نحن بالطبع نتمنى صعود فريق الأهلي، وفي حال صعود الهلال هنقوله مبروك ونتمنى له التوفيق في باقي البطولة.

نرشح لك أيضًا

حسم التأهل اليوم.. منتخب مصر الأولمبي يواجه زامبيا بتصفيات كأس إفريقيا

شدد في نهاية حديثه: رسالة للجانب السوداني، أنت جاي بلدك الثاني، تريد أن تأخذ إجراءاتك الاحترازية ده حقك الكامل، ولكن أنا قولت مش هنقف قدام كام شخص مشاغب عبر السوشيال ميديا ونمنحهم فرصة الوقيعة بين البلدين، وأي كان النتيجة، بعثة الهلال سيتم استقبالها أفضل استقبال.

جاءت رسالة شوبير للهلال السوداني ردًا على بيان الأخير بمخاطبة الاتحاد اللإفريقي لكرة القدم، بشأن ما وصفوه بتهديدات جمهور الأهلي لهم في القاهرة.

الهلال السوداني يخاطب «كاف» بشأن تهديدات جمهور الأهلي

وقال الهلال في بيان رسمي: قرر المجلس مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بواسطة الأمين العام للنادي وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي ضد نادي الهلال.

وزعم الهلال أن الفيديوهات: تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة، وحث الاتحاد القاري على القيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة وحتى المغادرة، وفق البيان.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا:-

يسنضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السوداني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الموافق 31 مارس الجاري، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في مباراة تحديد المتأهل إلى الدور القادم من بطولة دوري أبطال إفريقيا.