صفري بلا ألقاب..ماذا قدم ليفربول هذا الموسم

ليفربول

الثلاثاء 21 مارس 2023 | 11:26 مساءً
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب : حازم محمد

يعيش فريق ليفربول اسوء فترات حياته في هذا الموسم  بلا استثناء جميع البطولات، وخسر الفريق فرصة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما كان الريدز أحد المنافسين المباشرين خلال السنوات الأخيرة مع مانشستر سيتي، وخسر اللقب مرتين بفارق نقطة واحدة وفاز باللقب مرة في فترة كورونا.

وبدأ الريدز الموسم بطريقة رائعة بالفوز بلقب كأس الدرع الخيرية وهي بطولة ودية في إنجلترا غير معترف بها ضمن البطولات الرسمية وحقق الفريق الفوز على مانشستر سيتي، ولكن سرعان ما بدأ الريدز في السقوط وفشل الفريق في التواجد ضمن الكبار وتعرض للعديد من الهزائم والتعادلات وتحقيق الفوز في مباريات قليلة.

وكان ليفربول يأمل بأن تكون فترة التوقف الخاصة بكأس العالم جيدة من أجل عودة الفريق لسابق عهده وعودة المصابين أبرزهم دييجو جوتا ولويس دياز، وعاد الأول متأخرا ولم يأتي الثاني بعد ومازال في مرحلة التعافي وذلك بعدما تعرض لانتكاسة في فترة التحضير لعودة المسابقة.

بعد عودة ليفربول من فترة التوقف بسبب كأس العالم بدأ الفريق الفوز على أستون فيلا خارج ملعبه ثم الفوز على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي وأصبح الفريق قريب من التواجد في المربع الذهبي، ولكن سرعان ما عادت النتائج السلبية من جديد وخسر الفريق أمام برينتفورد بثلاثية نظيفة.

غادر ليفربول كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وفقد المنافسة على المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي بعدما تعرض لهزائم مفاجئة أمام برينتفورد وبرايتون وولفرهامبتون وليدز يونايتد.

ورغم سقوط ليفربول في مباريات سهلة إلا أنه فاز في مباريات قوية ومنها أمام إيفرتون في الديربي ونيوكاسل يونايتد والذي خسر أمام الريدز ذهاب وإيابا وهو الفريق الوحيد الذي قام بهذا الفعل.

وغادر ليفربول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 وكانت هذه البطولة هي الأمل الأخير، وكانت البداية رائعة أمام ريال مدريد في مباراة الذهاب وتقدم الفريق بهدفين في بداية المباراة، ولكن سرعات ما عاد الميرنجي في المباراة وفاز بخماسية، وكرر الفوز في لقاء العودة بهدف نظيف.

يأمل ليفربول في إنهاء مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم في المربع الذهبي والتواجد في المركز الربع رغم صعوبة الوصول ولكن مازال الفريق يحارب من أجل مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

يتواجد الريدز حاليا في المركز السادس برصيد 42 نقطة وبفارق 7 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع ويمتلك الريدز مبارتين أقل ولكن في حال الفوز لن يصل أيضا لرصيد توتنهام.

حصاد ليفربول بعد كأس العالم

عدد المباريات 17 مباراة

فوز 7 مباريات

خسارة 7 مباريات

التعادل 7 مباريات

أهداف له 25 هدفا

أهداف عليه 21 هدفا

المركز السادس في الدوري برصيد 42 نقطة

غادر دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

اقرأ أيضا