اللواء رأفت الشرقاوي: المرأة المصرية نالت في عهد الرئيس السيسي ما لم تنله في عصر آخر

الاثنين 20 مارس 2023 | 11:24 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : محمد البدوي

قال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته حضرا احتفال تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023 داخل مركز المنارة للمؤتمرات، وهي عادة سنها منذ تولي سدة الحكم في البلاد عام 2014، بعد عام من الظلمة والخراب حلت بالبلاد بسبب تولي الحكم إبان الجماعة المحظورة المارقة الضالة والمضلة، التي فرقت بين المصريين في بلد لم يشهد من قبل التفرقة بين المصريين لدين أو عرق أو عصبية منذ فتح عمرو بن العاص لمصر، ومنح أقباطها حرية العبادة وممارسة شعائرهم دون خوف أو رهبة بعد أن عانوا من تعذيب واضطهاد الرومان.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام إلى تناول حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي ضرورة الفهم الصحيح لمعاني الدين، ولا نعتمد على القشور دون التبحر في المعاني الصحيحة لمقتضايات الدين أو أسباب نزوله.

وأضاف «الشرقاوي» أن الدين لم يكن للتضيق على البشر، وإنما يهدف إلى العدالة وعدم التفرقة بين عباد الله أو التمييز بين البشر، فالذي يحاسبهم هو الخالق ولم يترك الأمر في أيادي البشر الذين لا يعلمون طبيعة وأغوار النفس البشرية.

ولفت اللواء رأفت الشرقاوي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوضح أهمية إنشاء صندوق دعم الأسرة المصرية للحفاظ على كيان الأسر، وعدم تعرضها للعوز أو الحاجة أو تعريض الأطفال للتشرد والتسول أو الانحراف.

موضحا أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أشار بأن القيادة السياسية بالبلاد قررت الإفراج عن كل الغارمين والغارمات من مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة شهر رمضان الكريم، في لفتة طيبة وكريمة شاهدناها مرارا وتكرارا.

اللواء رأفت الشرقاوي: منذ تولي الرئيس الحكم ولا يشغله سوى كيان الأسرة المصرية

وذكر اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ تولى سدة الحكم في البلاد ولا يشغله سوى كيان الأسر المصرية، فهم عماد المجتمع وذخيرته، وآمال المستقبل المشرق الذي عمّ على البلاد رغم قسوة الفترة الأخيرة بسبب مرض كورونا من جانب والحرب الروسية الأوكرانية من جانب آخر، وثالثهم هو شائعات الجماعة المحظورة التي لا تترك نجاح أو تقدم للبلاد إلا ونهشت فيه، لكن الفضل لله أولا والقيادة السياسية التي لم تغفل لحظة واحدة عن توفير الحياة الكريمة للمصريين، ومن بينها شمول مبادرة حياة كريمة لعدد 4500 قرية مصرية نقلت من السراب إلى الحلم الذي أصبح واقع للجميع، وحفظ للمواطن كرامته وباعد عنه الحاجه للآخرين أو مدّ اليد.

الشرقاوي: المرأة المصرية نالت في عهد الرئيس السيسي ما لم تنله في عهد أو عصر آخر

وقال اللواء رأفت الشرقاوي إن المرأة المصرية نالت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ما لم تنله المرأة في عهد أو عصر آخر، بعد أن أصبحت وزيرة ونائبة في مجلس النواب وقاضية، ودخلت كافة المجالات بفضل دعم ومساندة القيادة السياسية الذي كان على قناعة تامة بدورها، ليس كأم فقط بل قوى ناعمة تشكل وجدان أسرتها الصغيرة وأسرتها الكبيرة «مصر بلدنا»، وتجاوزت إلى العالمية بتقلدها أرقى المناصب الدولية والعالمية.

واختتم مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن العام حديثه قائلا إن المصريين لن ينسوا عبر التاريخ، وسيسجل بحروف من نور موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي إبان ثورة 30 يونيه، ثورة الشعب الذي قدم فيها روحه فداء لمصر وشعبها، فشكرا سيادة الرئيس، فعملك يشهد له الخالق قبل أن يشهد لك خلق الله الذين اعتبروك طوق النجاة والخلاص من الجماعة الظالمة المحظورة الضالة والمضلة.

اقرأ أيضا