أهمية الشمول المالي ندوة إعلامية بالغربية

الاثنين 20 مارس 2023 | 02:16 مساءً
كتب : محمد ربيع

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع البنك الزراعي بزفتى ندوة إعلامية تحت عنوان "الشمول المالي"، وذلك بقاعة مجمع إعلام زفتى.

تحدث في الندوة أمل كمال الدين شعبان مدير عام الدعم والعمليات بقطاع البنك الزراعي بطنطا، طارق الصحصاح أخصائي مركز تطوير الأعمال (رواد النيل).

 دار الحديث حول مفهوم الشمول المالي وهو إتاحة كافة الخدمات المصرفية لجميع فئات المجتمع بالتكلفة والجودة المناسبة وإتاحة التثقيف المالي لزيادة الوعي لدى المجتمع بالقرارات المالية من حيث حساب تكلفة الأموال وحساب العائد الناتج من النشاط.

كما تم الحديث عن الخدمات البنكية التي يقدمها البنك (كروت المشتريات – تحويل الأموال – دفع الرسوم للجهات الحكومية- التعريف بالمحافظ الالكترونية – المشاريع بفائدة مدعمة من خلال خدمات البنك الزراعي)، وكيفية استخدام الخدمات البنكية التي يتيحها الجهاز المصرفي من خلال كروت ميزة مسبقة الدفع، وكذلك القروض التي يقدمها البنك قروض الإنتاج النباتي بفائدة 5 % ـ الطاقة الشمسية.

كما تم إلقاء الضوء عن مركز تطوير الاعمال (مبادرة رواد النيل) مبادرة سريعة النمو ممولة من البنك المركزي ويتم تنفيذها من خلال عدة بنوك منها البنك الزراعي.

أما أهداف المبادرة فأهمها تمكين الشباب الراغب في تأسيس مشروعات صغيرة، تقديم الخدامات والدعم الاستشاري، تكوين فكرة مشروع، عمل دراسات جدوى وتحليل مالي، والمساعدة في الحصول على دعم وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية وبعض رجال الأعمال بحضور ميادة أحمد مصطفى مدير البنك الزراعي المصري فرع زفتى، ومحمود رسلان مسئول التجزئة المصرفية، وأحمد النحراوي أخصائي مركز تطوير الأعمال (رواد النيل) وعزة أبو حمر مدير إدارة التسويق.

أدار الندوة السيد سعدالله الغرباوي أخصائي اعلام تحت اشراف عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام وعزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

اقرأ أيضا