التموين تزف بشرى للمواطنين عن احتياطي القمح.. فيديو

الاحد 19 مارس 2023 | 09:33 مساءً
وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب : علام عشري

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" تفاصيل المخزون الاستراتيجي من القمح.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: "لدينا مخزون استراتيجي من القمح يصل إلى 3.3 شهر"، معقبا: "داخل علينا الموسم الجديد".

وأضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،: "استطعنا توفير مركبين من أوكرانيا بطاقة 120 ألف طن إضافة إلى أقماح ترد إلينا من رومانيا وبلغاريا"، مؤكدا: "الجهد المبذول في هذا الملف لتوفير السلع الأساسية للمواطن هي أولوية قصوى لدي القيادة السياسية".

وتابع: "البورصة المصرية للسلع أثبتت نجاحا، وسيتم تداول سلعة الذرة لأول مرة، وقريبا سيتم تداول سلع أخرى مثل الحديد والذهب، حيث أن البورصة المصرية ليست مخصصة للسلع فقط".

وأوضح: "نتداول في الأقماح في البورصة وكان لدنيا اليوم جلسة من الساعة 2 إلى الساعة 4 ولدينا 115 مشتري للأقماح وهذا يدل على نجاح البورصة المصرية للسلع في عرض السلع الاستراتيجية مثل الأقماح، وهذا سبب رئيسي في انخفاض سعر الأقماح في السوق".