بنزيمه يرفض دعوة منتخب فرنسا لتكريمه

الاحد 19 مارس 2023 | 04:07 مساءً
كريما بنزيما
كريما بنزيما
كتب : رفعت الهواري

دعا ديديه تشامب مدرب منتخب فرنسا الرباعي الفرنسي المعتزل دوليًا مؤخرًا، رفائييل فاران وكريم بنزيما وهوجو لوريس، لحضور مباراة منتخب فرنسا ضد هولندا في إطار تصفيات يورو 2020، لتكريمهم على فضل مسيرتهم مع الديوك.

وذكرت قناة تي إف تي الفرنسية، أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما رفض دعوة منتخب فرنسا لتكريمه رفقه اللاعبين المعتزلين دوليًا مؤحرًا، وأضافت القناة أن بنزيما لن يحضر التكريم بسبب خلافاته مع ديشامب مدرب المنتخب.

وكان كريم بنزيما قد غاب عن مونديال كأس العالم قطر 2022 بسبب تعرضه للإصابة قبل بداية البطولة. 

وقال ديشامب في تصريحات لصحيفة لو باريزيان: "في كل حالة هناك حقيقة واحدة وكريم يعرفها لقد انضم إلينا يوم 14 نوفمبر بعد فترة من عدم النشاط مع ناديه واتبع برنامجا فرديا وتم تأجيل عودته للتدريبات الجماعية".

"كريم أخبرني بنفسه إنه غير جاهز ولم يكن أي لاعب يشعر بالسعادة بعد رحيله كما سمعت أو قرأت وهو يعلم ذلك ولا أعرف من الذي نشر تلك الشائعات".

اقرأ أيضًا: لاعب عظيم.. مدرب البرتغال يعلق على ضم «كريستيانو رونالدو» للمنتخب

وتابع: "ذهبت إلى غرفة بنزيمة برفقة الطبيب ليعطيني ملخص عن الفحص وجلسنا لمدة 20 دقيقة وقبل أن أرحل أخبرته ألا يستعجل في العودة".

وأضاف: "عندما استيقظت وجدت أن بنزيمة قد رحل هذا كان قراره ولن يقول شيء آخر وأنا اتفهم ذلك وأحترمه".

من جانبه لم يرد كريم بنزيما على تصريحات ديديه ديشامب بشكل مباشر واكتفى بتعليق عبر «إنستجرام» قائًلا: يا بها من جرأه، قبل أن ينشر مقطع آخر عبر صفحته ويعلق عليه: "ديدييه القديس" تصبحون هلى خير.

ريال مدريد يواجه برشلونة في الدوري الإسباني

ومن جانب آخر يقود اليوم النجم الفرنسي كريم بنزيما هجوم تشكيل فريقه المتوقع في القمة النارية التي تجمع بين الريال وبرشلونة في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2022/2023.

ويتربع الفريق الكتالوني على قمة ترتيب «لا ليجا» برصيد 65 نقطة من جمعها من خلل الفوز في 21 مباراة والتعادل في مباراتين وخسارة مثلهم.

وخاض الميرنجي 25 جولة في الدوري الإسباني حتى الآن، وتمكن من تحقيق الفوز في 17 والتعادل في 5 مباريات وخسارة 3، جمع بها 56 نقطة  جعلته في الوصافة بفارق 9 نقاط عن المتصدر برشلونة.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني:-

من المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني، اليوم الأحد 19 مارس في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا