رئيس جامعة القناة يشهد مجلس كلية العلوم ويناقش خطتها في الاعتماد البرامجي

الاحد 19 مارس 2023 | 03:04 مساءً
كتب : أماني صيام

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية العلوم لديها سمعة علمية وأكاديمية متميزة تؤهلها للحصول على الاعتماد البرامجي، موضحًا أن الكلية تستعد للتقدم للاعتماد لأربع برامج هي علوم الحاسب، الرياضيات، علوم البحار، علم الحيوان.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة بمجلس كلية العلوم، حيث كان في استقبال سيادته الدكتورة مها فريد سليمان عميد الكلية ووكلاءها وأعضاء مجلسها الموقر.

وتابع "مندور" أن الجامعة تُكرس كافة مواردها حتى تعمل جميع الكليات على تطوير موقفها من الاعتماد؛ لتحقيق هدفنا الأكبر وهو أن نكون ثاني جامعة معتمده على مستوى الجامعات المصرية، لافتاً إلى أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يتبنى خطة طموحة لتطوير النشر العلمي الدولي وفي مرحلة دراسة لمعايير وضع حافز للنشر الدولي سواء كان الحافز مادياً أو تعجيل لإجراءات المنح والمناقشة مع تقليل الإجراءات الورقية نحو الرقمنة.

مشيراً إلى أنه يتم توجيه جهود إدارة الجامعة لتطوير البنية التحتية لكليات الجامعة؛ لرفع كفاءتها، موضحاً أنه تم توزيع 300 جهاز حاسب آلي على الكليات والمستشفى الجامعي حصل منهم قسم الرياضيات بكلية العلوم على 25 جهاز؛ لتطوير معاملها.

كما استمع رئيس الجامعة لبعض المشكلات التي تخص رفع كفاءة البنية التحتية، مُعطياً تعليماته بالتواصل مع مستشار الجامعة للشئون الهندسية ومدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وحرص رئيس الجامعة في نهاية الزيارة على تفقد المسطحات الخضراء حول الكلية؛ لتطويرها وإعادة تجميلها.

هذا ومن جانبها وجهت الدكتورة مها فريد الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكبير للكلية، مؤكده أن الكلية نجحت في الحصول على الاعتماد المؤسسي وستعمل جاهده على اعتماد برنامجها.

وعلى صعيد أخر أوضح الدكتور الدكتور حمدي عطا الله مدير مركز ضمان الجودة أنه سيتم تنظيم مصفوفة تدريبية تؤهل برامج العلوم للاعتماد، مضيفاً أن قسمي علوم الحاسب والرياضيات جارى رفع الملفات على موقع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد استعداداً لاستقبال زيارة مراجعه خارجي لهما، كما يتم حالياً تأهيل قسمي علم الحيوان وعلوم البحار للتقدم للاعتماد.