لوائح كأس الرابطة ترفض طلب الأهلي بتأجيل مباراة المصري

الاحد 19 مارس 2023 | 02:37 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : رفعت الهواري

طالب الأهلي في بيان رسمي بتأجيل مباراته أمام المصري البورسعيدي المقرر لها يوم 27 مارس الجارس، في الجولة السادسة عشر من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، على إثر افتقاده لخدمات لاعبيه الدوليين بسبب انضامهم لمنتخبات بلادهم.

ووفقًا للوائح وقوانين المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة فإن طلب الأهلي يبدو مرفوضًا من قِبل الرابطة.

فما هي اللوائح التي ترفض طلب الأهلي:

تقول المادة 57 من لائحة المسابقات، التي تنظم وتدير رابطة الأندية، تنص على أن المشاركة تكون جبرية لأندية القسم الأول، مع ضرورة المشاركة بالقوام الأساسي «الفريق الأول»، وبدون اللاعبين الدوليين حال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية، ما بدوره يقف حجر عثرة أمام طلب الأهلي بتأجيل المباراة لهذا السبب.

وجاء بيان الأهلي، كالتالي: «أرسلت إدارة النادي خطابًا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، تطلب فيه تأجيل مباراة الأهلي في كأس الرابطة التي تقام خلال فترة توقف الدوري، وذلك عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، واتساقًا مع بنود لائحة المسابقات الصادرة عن رابطة الأندية المحترفة، نظرًا لانضمام أكثر من اثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف المشار إليها.. فقد تلقى كل من الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول استدعاءات للانضمام لمنتخبات بلادهم».

نرشح لك: قائمة الإسماعيلي لمواجهة غزل المحلة بكأس رابطة الأندية المحترفة

واختتم: «إضافة إلى انضمام 7 لاعبين، محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، محمد هاني، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر ومحمود كهربا، إلى معسكر المنتخب الأول الذي يستعد لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، كما ينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل إلى صفوف المنتخب الأولمبي، تأتي كل هذه الغيابات عن صفوف فريق الأهلي في الوقت الذي يتمتع فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بتواجد كل عناصرهم وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة». 

اقرأ أيضا