طب الطوارئ والحالات الحرجة بالمنوفية تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية

الاحد 19 مارس 2023 | 12:13 مساءً
كتب : محمود الزقم

حصل قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية على المركز الأول في المسابقة العلمية لأقسام طب الطوارئ على مستوي الجامعات المصرية، التي عقدت ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لطب الطوارئ بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وتحت إشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب البشري.

وأكد الدكتور أحمد القاصد علي أن قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية من الأقسام المميزة ويضم كوادر ذات مهارة عالية من أعضاء هيئة التدريس والتمريض.

وأوضح القاصد أن وحدة طب الطوارئ المستشفيات الجامعية تقوم بدور هام في إنقاذ المصابين واستقبال حالات الطوارئ وهو دور يحتاج إلي مهارة ودقة ويقظة، مشيرا إلى أن جامعة المنوفية توفر لهم التدريب المستمر لاستمرار تميزهم وطالبهم بالاستمرار في التميز والاطلاع علي كل ماهو حديث في مجال طب الطواري للارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضي.

وقدم القاصد التهنئة لفريق أطباء الطوارئ والحالات الحرجة بالمستشفيات الجامعة المشاركين في المسابقة لحصولهم علي المركز الأول علي مستوي أقسام طب الطوارئ بجميع الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن السباعى عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بان فريق أطباء طوارئ بمستشفيات جامعة المنوفية المشارك في المسابقة، يضم الدكتورة آثار لاشين، الدكتورة غادة عرفة، الدكتور محمود طولان، الدكتور محمود طارق، الدكتور مصطفى عبيد، الدكتورة نرمين بطرس، الدكتور أحمد أبوشوشة، الدكتورة إيمان سليمان.

وقدمت الدكتورة غادة عرفه مدرس بقسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية محاضرة تحت عنوان ECMO life support in Emergency department، واستعرض الدكتور محمود طولان مدرس مساعد بقسم طب الطوارئ والحالات الحرجة بجامعة المنوفية دراسة عملية تحت عنوان updates in management of

pulmonary embolism.

وأضاف الدكتور أحمد القرش المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن مشاركة القسم في هذه المسابقة يأتي ذلك في إطار التعاون بين أقسام الطوارئ المختلفة بالجامعات المصرية والدولية للوصول إلي افضل طرق التعامل مع الأزمات والكوارث وتقديم رعاية متكاملة لمرضى الطوارئ.

اقرأ أيضا