اكتساح للأحمر .. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الهلال السوداني قبل لقاء الحسم

الأهلي و الهلال السوداني

السبت 18 مارس 2023 | 10:24 مساءً
الأهلي و الهلال السوداني
الأهلي و الهلال السوداني
كتب : حازم محمد

يحل نادي الهلال ضيفاً على نظيره الأهلي، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

تشهد مباراة الأهلي والهلال السوداني،  حسم  صاحب المركز الثاني الذي سيعبر إلى الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رفقة صن داونز الجنوب إفريقي، المتصدر.                                   

وتعادل الهلال السوداني مع ضيفه ماميلودي صن داونز إيجابيا، بنتيجة 1-1، والتي جرت بين الفريقين عصر اليوم السبت، في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

وبهذا التعادل، يتربع صن داونز على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقاط من 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال فى الوصافة وجمع 10 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وتعادل، فيما يحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل القطن الترتيب بلا نقاط. 

ويصب تعادل صن داونز الجنوب إفريقي، أمام الهلال السوداني، في صالح النادي الأهلي، وينعش آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد فوزه الكاسح على حساب القطن الكاميروني أمس الجمعة، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بالكاميرون، وأصبح النادي الأهلي في حاجة للفوز على الفريق السوداني بفارق هدف على الأقل من أجل حسم تأهله بشكل رسمي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وسبق للنادي الأهلي، أن لعب أمام الهلال السوداني، 5 مرات، في القاهرة، حقق خلالها، الأهلي، الفوز في 4 مباريات وخسر في واحدة، المواجهة الأولى كانت على لقب أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1987 وانتهى لقاء الخرطوم بالتعادل السلبي وفاز المارد  الأحمر بالقاهرة بهدفين نظيفين وتوج باللقب.

وكانت المواجهة الثانية في دور الـ 32 لدوري الأبطال نسخة 2004 وفاز الهلال في القاهرة بهدف وحسم التعادل السلبي لقاء العودة بالخرطوم وودع الأهلي البطولة. 

وكانت المواجهة الثالثة في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2007، وفاز الأهلي بنتيجة 2/0 في القاهرة وخسر في السودان، بثلاثية.

وكانت المواجهة الرابعة، في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2019-2020، و انتصر الأهلي بهدفين مقابل هدف في ملعبه وحسم التعادل الإيجابي 1-1 لقاء السودان. 

وكانت المواجهة الخامسة، في مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، و انتصر الأهلي بهدف نظيف في ملعبه وحسم التعادل السلبي 0-0 لقاء السودان.

اقرأ أيضا