خطوات للحصول على أفضل وثيقة تأمين

السبت 18 مارس 2023 | 10:12 مساءً
هيئة الرقابة المالية
هيئة الرقابة المالية
كتب : محمد الإمبابي

يبحث الكثير من الأفراد وأصحاب الممتلكات عن شركة تأمين مناسبة وموثوقة التعامل بما يضمن حفظ حقوقه في حالة لا قدر الله تعرضه للضرر، لذا لا بد من وضع توصيات هيئة الرقابة المالية نصب عينيك خلال عملية البحث.

شروط اختيار شركة التأمين المناسبة

أوصت هيئة الرقابة المالية عبر موقعها الرسمي بعدة خطوات يجب عليك إتباعها منذ البدء في اختيار شركة التأمين المناسبة، وجاءت كالتالي:

1- تأكد من أن شركة التأمين التي ستتعامل معها تمتلك ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني (اضغط هنا).

2- إذا كنت تتعامل مع وسيط تأميني فيجب أن تقوم بالاطلاع على الكارنيه الخاص به للتأكد من تسجيله لدى الهيئة العامة للرقابة المالية.

3- لا تقم بالتوقيع على وثائق فارغة أو غير مكتملة البيانات، بهدف الحصول على الخدمة التأمينية، وهذا يحافظ على حقوقك التأمينية مستقبلًا ويمنع وقوعك في فخ التلاعب.

4 – لابد من مراجعة شروط الوثيقة جيدًا قبل التوقيع النهائي، وعليك بمراجعتها بعناية ودقة للتعرف على التغطيات التأمينية وشروط الوثيقة، وكن دقيقًا في معرفة شروط إسقاط الحق في التعويض والإلغاء والتصفية والاستثناءات.

5- تأكد جيدًا من البيانات الواردة في وثيقة التأمين بعد إصدارها وأهمها البيانات الشخصية، وتاريخ سريان التغطية التأمينية، وشروط التأمين وغيرها من البيانات ذات الصلة.

6- اطلع جيدًا على الإجراءات الواجب اتباعها عند وقوع الحادث المؤمن ضده لضمان حصولك على قيمة التعويض.

7- احذر من إصدار توكيلات عامة لآي شخص لا تربطه بك صلة في شأن إنجاز التعاملات التأمينية.