رئيس شعبة الذهب: الضبابية وراء ارتفاع الأسعار

السبت 18 مارس 2023 | 08:39 مساءً
هاني جيد رئيس شعبة الذهب
هاني جيد رئيس شعبة الذهب
كتب : محمد الإمبابي

قال المهندس هاني جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن السبب الرئيسي لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم السبت يعود للضبابية والتحوط الزائد من قبل المواطنين ما أدى لزيادة الإقبال على شراء المعدن الأصفر.

وأوضح جيد في تصريح لـ«بلدنا اليوم» أن زيادة الأسعار بشكل عشوائي ستستمر إلى أن تتضح الرؤية يوم الأثنين المقبل مع عودة التداول علي الذهب في البورصات العالمية؛ حينها يمكن تحديد مسار الأسعار وما إذا كانت ستواصل الارتفاع من عدمه، مضيفًا أن القرارات الاقتصادية الدولية المقبلة ستوضح موقف المعدن الأصفر في أسواق التداول العالمية.

كانت شعبة الذهب علقت على الارتفاع الكبير في أسعار الذهب في السوق المحلي لمستويات غير مسبوقة، ووصفت الزيادات بأنها غير مبررة.

بيان شعبة الذهب

جاء البيان بعد أن تجاوز سعر عيار21 في الصاغة حاجز الـ 2100 في منتصف تعاملات اليوم، وأشارت الشعبة في بيانها أن ثبات السعر العالمي وإغلاق البورصة العالمية بسبب العطلة الأسبوعية إضافة إلى ثبات سعر الصرف يؤكد على أن الزيادات الحالية ليس لها ما يبررها.

سجل سعر عيار24 في ختام تعاملات اليوم السبت 2400 جنيها.

سجل سعر عيار21 في ختام تعاملات اليوم السبت 2100 جنيها.

سجل سعر عيار18 في ختام تعاملات اليوم السبت 1800 جنيها.

سجل سعر عيار 14 في ختام تعاملات اليوم السبت 16800 جنيها.

وتتعدد أعيرة الذهب بحسب نسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%.، ويراعى أن أسعار الذهب الواردة لا تشتمل على قيمة المصنعية والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8% عن كل جرام.

سعر الجنيه الذهب ختام تعاملات اليوم السبت

سجل الجنيه الذهب اليوم السبت في ختام التعاملات سعر 16800 جنيها، وتتراوح مصنعيته من 7 إلى 8% من سعر جرام 21 عند البيع، ويزن 8 جرامات.