مفاجأة في توقعات الأرصاد الساعات القادمة.. تفاصيل

السبت 18 مارس 2023 | 05:45 مساءً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : علام عشري

تشهد البلاد تباين ملحوظ في درجات الحرارة مع وجود نشاط في في حركة الرياح التي تعمل على إثارةالرمال والأتربة، وغيرها من الظواهر الجوية الأخرى.

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة وستتراوح درجات الحرارة بين 20 و 21 درجة مئوية نهارا.

وأضافت منار غانم خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب اوروبا مرورا بالبحر المتوسط؛ بالإضافة إلى وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ما يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء كبير من اشعة الشمس خلال فترات النهار والتي تساعد على زيادة الاحساس بالبرودة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الطقس شتوي معتدل خلال فترة النهار على اغلب المناطق الشمالية وشمال الصعيد اما فترات الليل فستكون هناك انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل المتأخر حتى ساعات الصباح الباكر وستكون درجات الحرارة تتراوح بين 11 و 12 درجه مئوية ليلا. 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن المناطق الصحراويه والمدن الجديدة تتسم بالبرودة ليلا بالاضافة الى وجود نشاط نسبي للرياح ليلا، بالاضافة الى توقع سقوط امطار بين خفيفه ومتوسطة على المناطق الساحليه والمطلة على البحر المتوسط، وهذه الاجواء متوقع استمرارها حتى يوم الإثنين القادم .

وأشارت إلى أن بداية من يوم الثلاثاء سيبدأ فصل الربيع وسترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف وستكون درجات الحرارة يوم الخميس اول ايام رمضان حوالي 24 درجه مئوية وسيكون هناك اتربة ورمال مثارة مما يؤدي الى انخفاض الرؤيه الافقي.

 

ونصحت الاشخاص الذين يعانون من حساسية الجيوب الانفية وحساسية الصدر ضرورة ارتدائهم الماسكات عند الخروج مع عدم تخفيف الملابس خاصة ساعات الليل ؛ مشددة على عدم تبديل الملابس الصيفيه بالشتويه الا بعد نهاية شهر رمضان.

اقرأ أيضا