تبدأ من 3 مليون و850 ألف..سيارة جريكال من مازيراتي

السبت 18 مارس 2023 | 05:17 مساءً
مواصفات وأسعار جريكال
مواصفات وأسعار جريكال
كتب : محمد الإمبابي

وصلت إلى السوق المصري السيارة جريكال من إنتاج العلامة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة «مازيراتي»، والتي ستطرح داخل مصر بثلاث فئات وفق ما أعلنته شركة MTI صاحبت الوكالة داخل جمهورية مصر العربية.

مواصفات جريكال  

تنتمي السيارة جريكال من مازيراتي إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» وتعمل بنظام الدفع الرباعي، وتمتلك الفئة الأولى محرك يعمل على 4 أسطوانات بسعة 2000 سي سي، ومزودة بشاحن تيربو يتصل بناقل حركة أتوماتيكي ثماني السرعات.

بينما تأتي الفئة الثانية بمحرك GT تصل قوته إلى 300 حصان وتتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في زمن قدره 5.6 ثانية، أما الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا فتأتي بمحرك يعمل على 6 أسطوانات بقوة 530 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/الساعة، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/ خلال 3.8 ثانية.

زودت جريكال من مازيراتي بعدد من وسائل الأمان منها نظام تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، وإمكانية مراقبة النقطة العمياء و حركة المرور الخلفية ، كذلك مثبت سرعة تكيفي.

القصورة الداخلية احتوت على شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ومدعومة بنظام الترفيه من Google، وتعمل على نظامي Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه مدعوم بخدمات الأوامر الصوتية مثل Amazon Alexa و Google Assistant، وشاشة أخرى بمقاس 8.8 بوصة تتحكم في وظائف التكييف وتهيئة المقاعد إلكترونيا، وتباع السيارة مع ضمان لمدة 3 سنوات بدون حد أقصى للمسافة.

أسعار جريكال 

وفق ما أعلن الوكيل ستباع الفئة الأولى من جريكال الجديدة بسعر رسمي يبدأ من 3 ملايين و850 ألف جنيه لنسخة GT، و4 ملايين و350 ألف جنيه للفئة الثانية مودينا، بينما الأعلى تجهيزًا سيتم طرحها بناء على الطلب الخاص لذا لم يعلن الوكيل عن سعر رسمي لها.