النيابة تأمر بتشريح جثة عامل تخلص من حياته شنقا بمدينة السلام

السبت 18 مارس 2023 | 11:52 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

كلفت النيابة العامة بتشريح جثة العامل الذي تخلص من حياته شنقا داخل شقته في مدينة السلام بمحافظة الاقهرة، كما صرحت النايبة بالدفن وذلك عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وأمرت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوجود جثة متوفي داخل شقته بمنطقة السلام.

أنتقلت الاجهزة لامنية على الفور الى مكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة عامل، وبها آثار خنق حول الرقبة، وتبين من التحريات أن الشاب أقدم علي إنهاء حياته شنقآ، بسبب مروره بأزمة نفسية بترك زوجته المنزل، ولا شبهه جنائية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عبر موقع دار الإفتاء المصرية الرسمي، إن حماية النفس وعدم إزهاق الروح، أو حتى إتلاف عضو من أعضاء الجسد أو إفساده، هو مطلب سماوي، فحرم الله تعالى كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يلحق به ضررا، ويجب المحافظة على النفس كمقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأوضح المفتي، أن الانتحار، إخلال بمبدأ الشريعة الإسلامية بحفظ الكليات الخمس وهي الدين، النفس، العقل، النسب والمال، وهذه كليات متفق عليها بين الأديان السماوية وأصحاب العقول.