بعد فشل انعقادها.. بماذا يطالب الأطباء في الجمعية العمومية غير العادية؟

السبت 18 مارس 2023 | 12:35 صباحاً
نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
كتب : محمد البدوي

أعلنت النقابة العامة لأطباء مصر، أمس الجمعة، فشل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، والتي تم الدعوة إليها سابقا، وذلك لعدم حضور العدد المحدد لاكتمال النصاب القانوني.

الدكتور محمد عبدالحميد: نُعامل كأعمال تجارية

وقال الدكتور محمد عبدالحميد أمين صندوق نقابة الأطباء الأسبق إن الضرائب تعامل الأطباء كأعمال تجارية، موضحا أن الحساب يتم على الإيرادات ولكن لا يتم احتساب المصروفات.

وأضاف الدكتور محمد عبدالحميد خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» أن الفكرة من ترخيص المنشآت الطبية بالمحافظات تختلف من محافظة إلى أخرى، نظرا لإصدار كل محافظة قوانين خاصة بها.

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء الأسبق إلى أن بعض المحافظات تعتبر اللافتة التي يتم وضعها من جانب الطبيب نوعا من أنواع الدعاية والإعلان، في حين إن اشتراطات الترخيص تحتم عليه إيضاح ذلك.

أمين صندوق نقابة الأطباء الأسبق: لابد من توحيد إجراءات ترخيص المنشآت الطبية

وشدد الدكتور محمد عبدالحميد على ضرورة وجود شىء موحد طبقا لقانون ترخيص المنشآت الطبية، والذي تم إصداره من جانب الدولة المصرية.

وأوضح أن القانون ينص على أن يتم وضع لافتة تتضمن اسم الطبيب والتخصص الطبي المتخصص به، مشيرا إلى أن بعض المحافظات والوحدات المحلية تتعامل مع تلك النوع من اللافتات وكأنها إعلانات وجب تحصيل نظير لوجودها.

اقرأ أيضا