بعد اكتمال النصاب.. بدء التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين

الجمعة 17 مارس 2023 | 02:00 مساءً
انتخابات نقابة الصحفيين تصوير محمد صلاح
انتخابات نقابة الصحفيين تصوير محمد صلاح
كتب : محمد الإمبابي

اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، لتنعقد الجمعية العمومية وتبدأ أعمال الجمعية العمومية، بعد تأجيل انعقادها يوم الجمعة 3 مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وتدفقت حشود الصحفيين على الجمعية العمومية، تمهيدا لعقد انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس.

وبدأ توافد المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين، انتظارًا لبدء أعمال الجمعية العمومية بعد انتهاء الأعضاء من التسجيل بكشوف الجمعية العمومية.

وحضر إلى مقر الانتخابات خالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح على منصب النقيب، كما حضر  المرشحون على مقاعد الأعضاء محمد شبانة ومحمود كامل وعمرو بدر وخالد البلشي، وهشام يونس ومحمد الجارحي وأسماء حسنين.

وانطلق صباح اليوم التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وسيستمر إلى الثانية عشر ظهرًا بناء على دعوة النقيب ضياء رشوان الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم الجمعة.

إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت -بعد اكتمال نصابها القانوني - على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

ويتنافس في الانتخابات الحالية على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحا؛ بينهم 11 مرشحا على منصب نقيب الصحفيين، و40 مرشحا على ستة مقاعد للعضوية، بينهم 12 مرشحا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحا على مقاعد "تحت السن". 

اقرأ أيضا