إيقاف التأمين على السيارة الكهربائية "تيجوان"

الجمعة 17 مارس 2023 | 01:57 مساءً
السيارة الكهربائية تيجوان 2023
السيارة الكهربائية تيجوان 2023
كتب : محمد الإمبابي

امتنعت الكثير من شركات التأمين عن إصدار وثائق تأمينية للسيارة الكهربائية تيجوان من فولكس فاجن، جراء تكرار عطل البطارية وهلاكها في مدد زمنية لا تتعدى العام، وعدم توافرها في أسواق قطع الغيار أو لدى الوكيل.

إيقاف التأمين على السيارة الكهربائية تيجوان  

وقال خالد عامر خبير فحص السيارات لدى شركات التأمين، إن القرار جاء بسبب عطل متكرر يصيب البطارية، حيث يحدث قصور في الدائرة الكهربائية –قفلة-، موضحًا أن بطارية السيارة الكهربائية لها نظام تبريد بالظبط كمحرك السيارة العاملة بالوقود، وفي حالة ضعف نظام التبريد الخاص بها تحدث القفلة الكهربائية وتتلف البطارية بالكامل.

وأشار أن ثمن البطارية الكهربائية للسيارة تيجوان يتجاوز المليون و200 ألف جنيه أي نصف قيمة السيارة، وبسبب عدم توافرها تضطر شركات التأمين إلى احتساب السيارة إهلاك كلي، ما يكلف شركة التأمين مبالغ طائلة، ولذلك أوقف العديد من شركات التأمين إصدار وثائق تأمينية لها، حيث أن العديد من الشركات لا تتحمل دفع مبالغ تصل إلى 2 مليون جنيه كتعويض.

وأشار أن التأمين على السيارات الكهربائية تتحمله شركات تأمين عملاقة كشركة مصر للتأمين، لها مواردها المادية الكبيرة التي تمكنها من التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، لكن شركات التأمين المحدودة لا تتحمل قيمة كمثل التي تصرف في حالة إهلاك السيارة الكهربائية تيجوان. 

فولكسفاجن تختار مقر مصنعها لبطاريات السيارات الكهربائية

في سياق أخر وقع اختيار مجموعة فولكسفاجن الألمانية منذ أيام قليلة على مدينة سان توماس في مقاطعة أونتاريو الكندية، لتكون مقر مصنعها الجديد الخاص بإنتاج خلايا بطاريات السيارات الكهربائية.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن المصنع الجديد سيكون تابعًا للقطاع الداخلي بالشركة "باور كي"، وهو ما وصفه توماس شمال عضو مجلس إدارة فولكسفاجن والمسؤول عن التكنولوجيا الشركة الألمانية، بالخطوة العظيمة بالنسبة لفولكس فاجن، والتي تستوجب إرسال التهاني لكندا.

اقرأ أيضا