القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023 والقنوات الناقلة

الجمعة 17 مارس 2023 | 01:22 مساءً
مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023
كتب : نهى أحمد

يبحث المشاهدون عن قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2023، والتي تشهد تنوعا بشكل كبير بين الكوميدي، والتراجيدي، والأكشن، والديني، والرعب وغيرها ،والتي يشارك في بطولتها مجموعة كبيرة من النجوم.

كما يشهد سباق المارثون الرمضاني لهذا العام أكثر من عمل مكون من 15 حلقة وغيرهم مكون من 30 حلقة ، وفي التقرير التالي تستعرض بلدنا اليوم لكم 30 عملا في دراما رمضان:

مسلسل جعفر العمدة

يعرض مسلسل"جعفر العمدة" بطولة الفنان محمد رمضان على شاشة (دي إم سي) و(دي إم سي دراما) ومنصة watch it.

ويشارك في بطول المسلسل: مي كساب، وزينة، وإيمان العاصي، ومنة فضالي، وأحمد داش، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل الكبير أوي

المسلسل الكوميدي الشهير "الكبير أوي 7" للنجم أحمد مكي ينافس بقوة هذا العام، ويعرض حصريا على ON E و ON دراما.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من نجوم الفن منهم: بيومي فؤاد، محمد سلام، هشام إسماعيل، رحمة أحمد فراج، حاتم صلاح، ومن إخراج أحمد الجندي.

مسلسل سره الباتع

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، والتي يعتبر العمل عودة قوية للمخرج خالد يوسف، ويعرض العمل على شاشة ON E و ON دراما.

ويشارك في بطولة العمل: الفنان القدير حسين فهمي، أحمد السعدني، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ريم مصطفى، أحمد فهمي، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقي، محمود عزازي، خالد سرحان والعمل من تأليف يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.

مسلسل عملة نادرة

يعتبر التجربة الأولى للنجمة نيللي كريم في الدراما الصعيدية، ويعرض مسلسل "عملة نادرة" حصريا على قناة (سي بي سي)، ومنصة watch it.

ويشارك في بطولة المسلسل: جمال سليمان، أحمد عيد، جومانا مراد، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل ضرب نار

يجمع المسلسل الثنائي الشهير الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي، ويعرض على شاشة ON E و ON دراما، ومنصة watch it.

ويشاركهما في بطولة العمل عدد من الفنانيين: ماجد المصري، سهير المرشدي، انتصار، بدرية طلبة، إيمان السيد، هدى الإتربي، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج مصطفى فكري.

مسلسل جميلة

مسلسل "جميلة" بطولة الفنانة ريهام حجاج، يعرض على عدد من القنوات هي: الحياة، (سي بي سي)، ON E كما يعرض على منصة watch it.

مسلسل جميلة بطولة: سوسن بدر، أحمد وفيق، عبير صبري، هاني عادل، يسرا اللوزي، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل حضرة العمدة

تدور أحداثه حول نزاعات كبيرة داخل قرية "تل شبورة" بعد تولي روبي العمودية، وينتج عن ذلك صراعات كبيرة داخل القرية ضدها وضد عائلتها، بالإضافة إلى صراع خاص من الفنانة وفاء عامر خلال الأحداث بطولة الفنانة روبي، ويعرض حصريا على قناة الحياة.

ويشارك في بطولة المسلسل: سميحة أيوب، وأحمد رزق، ونهلة سلامة، ومحمد محمود عبدالعزيز، ودينا، وحسام داغر، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

مسلسل 1000 حمد الله ع السلامة

تشارك النجمة يسرا هذا العام في دراما رمضان بمسلسل "1000 حمد الله ع السلامة" والذي يعرض على شاشة (سي بي سي) ومنصة watch it.

مسلسل "1000 حمد الله ع السلامة" بطولة كل من: محمد ثروت، وشيماء سيف، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، وعنبة، وأوتاكا، وإيمان السيد، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل تلت التلاتة

ينتمي مسلسل «تلت التلاتة» لنوعية الدراما الاجتماعية المليئة بالإثارة والغموض، ويتكون من 15 حلقة بطولة النجمة غادة عبدالرازق، ويعرض على شاشة المحور، وتليفزيون النهار.

ويشاركها في بطولة العمل كل من: ماجد المصري، وليلى أحمد زاهر، وصلاح عبدالله، ومحمد القس، ومصطفى درويش، و العمل من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

مسلسل تحت الوصاية

تدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذى 9 سنوات ،والمسلسل بطولة النجمة منى زكي يعرض على شاشة (دي إم سي) و(دي إم سي دراما).

ويشاركها في بطولة العمل كل من: دياب، ونسرين أمين، وعلي الطيب، ومن تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل ستهم

يعتبر مسلسل"ستهم" مأخوذ عن قصص حقيقية، بطولة النجمة روجينا يعرض على شاشة النهار، وروتانا دراما.

ويشارك في بطولة العمل: إياد نصار، ياسين التهامي، أمير صلاح، غادة طلعت، نانسي صلاح، أحمد الرافعي، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل الكتيبة 101

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101» في إطار درامي، حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن، بطولة آسر ياسين، وعمرو يوسف، ويعرض على شاشة ON E، وON دراما

ويشارك في بطولة المسلسل: فتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وإسلام جمال وغيرهم، ومن تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

مسلسل المداح 3- أسطورة العشق

يعرض العمل على شاشة (إم بي سي مصر) وهو الجزء الثالث للعمل الذي حقق نجاحا كبيرا على مدار عامين للنجم حمادة هلال.

ويشارك في بطولة العمل: هبة مجدي، ولوسي، وخالد سرحان، وأحمد ماهر، ويسرا اللوزي، ودنيا عبدالعزيز، ومن تأليف وليد أبو المجد، وأمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل الأجهر

مسلسل "الأجهر" بطولة النجم عمرو سعد، والذي يعرض حصريا على شاشة (إم بي سي مصر).

ويشارك في بطولة المسلسل: سيد رجب، ودرة، وناهد السباعي، وخالد زكي، وسارة سلامة، وأحمد صفوت، ونور النبوي، وعارفة عبدالرسول، ومن إخراج ياسر سامي.

مسلسل سوق الكانتو

تدور أحداث مسلسل"سوق الكانتو" في مطلع الشرينات من القرن الماضي، للنجم أمير كرارة، ويعرض المسلسل على شاشة (دي إم سي) و(دي إم سي دراما)

ويشارك في بطولة المسلسل: مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، عبدالعزيز مخيون، شيرين، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي

مسلسل وعود سخية

مسلسل "وعود سخية" بطولة النجمة حنان مطاوع، وهو مكون من 15 حلقة يعرض على شاشة النهار

ويشارك في البطولة: سماح أنور، سلوى خطاب، صلاح عبدالله، نانسي صلاح، أحمد كشك، محمد رضوان، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل مذكرات زوج

النجم طارق لطفي يشارك هذا العام في بطولة مسلسل "مذكرات زوج" والذي يعرض على شاشة (سي بي سي)، و(سي بي سي دراما) ومنصة watch it

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من نجوم الفن: عائشة بن أحمد،و خالد الصاوي، نور خالد النبوي، حازم إيهاب، عمر الشناوي، ومن تاليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج تامر نادي.

مسلسل رشيد

مسلسل "رشيد" للنجم محمد ممدوح تايسون، يعرض حصريا على شاشة (إم بي سي مصر)، ومنصة شاهد.

ويشارك في بطولة العمل: ريهام عبدالغفور، وصلاح عبدالله، وسيد رجب، وأحمد محارب دوجلاس، ومحسن منصور، وخالد كمال، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج مي ممدوح.

مسلسل الهرشة السابعة

يعرض مسلسل "الهرشة السابعة" للفنانة أمينة خليل حصريا على شاشة (إم بي سي مصر) ومنصة شاهد.

ويشارك في بطولة العمل: علي قاسم، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، وحنان سليمان، وعايدة رياض، والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل رمضان كريم 2

يعود النجم سيد رجب للمشاركة في دراما رمضان بمسلسل "رمضان كريم 2" وذلك بعد نجاح الجزء الأول، ، والذي يعرض على شاشة المحور، وبانوراما دراما.

ويشارك في بطولة العمل: سلوى عثمان، وبيومي فؤاد، ونجلاء بدر، وكريم عفيفي، وصبري فواز، ودينا محسن (ويزو)، ومن تاليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل رسالة الإمام

تدور أحداثة حول شخصية الإمام الشافعي، بطولة النجم خالد النوبي، ويعرض على شاشة الحياة، وقناة (سي بي سي)، و(دي إم سي)

ويشارك في بطولة العمل: نضال الشافعي، ومحمد الشرنوبي، وأشرف عبدالغفور، وخالد أنور، وأروى جودة، وفرح بسيسو، وسلمى أبو ضيف، ومن إخراج الليث حجو، وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف محمد هشام عبية.

مسلسل علاقة مشروعة

يشارك النجم ياسر جلال هذا العام بمسلسل "علاقة مشروعة" وهو مكون من 15 حلقة، ويعرض على شاشة الحياة و(دي إم سي).

ويشارك في البطولة: داليا مصطفى، ومي عمر، وميمي جمال، ومراد مكرم، وعفاف مصطفى، ومن تأليف سماح حريري، وإخراج خالد مرعي.

مسلسل بابا المجال

النجم مصطفى شعبان يشارك هذا العام في بطولة مسلسل "بابا المجال" والذي يعرض على شاشة النهار.

ويشارك في بطولة المسلسل: سهر الصايغ، وباسم سمرة، وسوسن بدر، وجومانا مراد، ورياض الخولي، وسما إبراهيم، ومن تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل اللعبة 3- اللعب مع الكبار

الجزء الثالث من مسلسل "اللعبة- اللعب مع الكبار" عرض سابقا على منصة شاهد، ويعرض حصريا على شاشة (إم بي سي مصر).

ويشارك في البطولة: شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، وميرنا جميل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وسامي مغاوري، وعارفة عبدالرسول، وأوتاكا، ومن إخراج معتز التوني.

مسلسل إكس لانس

يعود النجم محمد سعد للدراما الرمضانية من خلال مسلسل "إكس لانس"، الذي يعرض على شاشة المحور.

ويشارك في البطولة: أحمد فتحي، وشيرين، ودينا محسن (ويزو)، وحسن عبدالفتاح، وإبرام سمير، ومحمود فارس، ومن إخراج إبرام نشأت.

مسلسل الصندوق

يعرض المسلسل حصريا على شاشة (إم بي سي مصر)، ويشارك في بطولته: أحمد داش، هدى المفتي، علي قاسم، سماح أنور، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

مسلسل تغيير جو

مسلسل "تغيير جو" بطولة الفنانة منة شلبي، يعرض على شاشة (إم بي سي مصر) ومنصة شاهد.

ويشارك في بطولة المسلسل: إياد نصار، أحمد مالك، شيرين، ماجدة زكي، وإخراج مريم أبو عوف، وإنتاج صادق الصباح.

مسلسل كشف مستعجل

تدور أحداثة في إطار كوميدي، يعرض على شاشة (دي إم سي)، و(دي إم سي دراما) والحياة.

ويشارك في بطولة العمل: مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن توتا، وهنادي مهنا، وإلهام وجدي، ومحمد لطفي، وهناء الشوربجي، ومن إخراج شادي الرملي.

مسلسل كامل العدد

مسلسل "كامل العدد" بطولة الفنانة ديا الشربيني، ويعرض على منصة شاهد وقناة (إم بي سي مصر).

ويشارك في البطولة: إسعاد يونس، شريف سلامة، عمرو جمال، آية سماحة، ومن تأليف يسر طاهر، ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.