خاص| وكيل الإعلام بالنواب: «كتف في كتف» تُساند المواطنين الأكثر احتياجًا

الجمعة 17 مارس 2023 | 01:33 مساءً
كتب : آية محمود

قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن مبادرة «كتف في كتف»، والدولة المصرية تُدرك طبيعة التحديات التي تواجهها مصر على المستوى الداخلي والخارجي والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأشار وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، إلى أن الجميع يرى مشاهد بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية في دول بالخارج غير متوقعة ولكن مصر تتعامل بحرفية في هذه الجائحة.

وأكد «مصطفى» على أن مصر تضع المواطن أولوية اهتمامتها خاصة في توفير السلع الأساسية وتيسير حصول الفئات الأكثر احتياجًا لمتطلباتها، ونجد ذلك في جميع السلع الغذائية ومنافذ البيع في جميع المحافظات، فضلاً عن هذه المبادرة الضخمة التي تكاتفت فيها جميع الجهود.

وتابع: «لم تترك الدولة سلعة إلا وتدخلت بكل قوة لإحداث فارق يشعر به المواطن ولدينا خبرات كبيرة في هذا الشأن ومعالجة الأمور»، مضيفًا أن مصر الدولة الوحيدة التي توفر الخبز بسعر شبه مجاني، كما نجد العديد من المنافذ بها جميع السلع واللحوم والدواجن بأسعار في متناول الجميع لضبط السوق ومكافحة جشع بعض التجار».

جدير بالذكر أن، مبادرة «كتف في كتف» أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وآلاف المتطوعين من مختلف المحافظات، لتوفير 4 ملايين كرتونة مواد غذائية سيتم توزيعها في جميع المحافظات قُبيل شهر رمضان 2023، على أن يستفيد منها أكثر من 25 مليون شخص، وتحتوي كل كرتونة على مواد غذائية تكفي أسرة من 5 أفراد طوال شهر رمضان، فضلاً عن إنشاء مطابخ في جميع المحافظات لتوفير وجبات إفطار ساخنة للمواطنين طوال الشهر الكريم. 

وتنطلق المبادرة اليوم فى استاد القاهرة، وسط حضور جماهيرى كبير إلى جانب 60 ألف متطوع داخل وخارج الاستاد.