شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل وفوق المتوسط

الجمعة 17 مارس 2023 | 11:37 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
كتب : محمد الإمبابي

 طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق العامة لإعلان سكن كل المصريين٤، لمتوسطي/ فوق متوسطي الدخل، ويشمل وحدات سكنية للتسليم الفوري.

وتقع الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط، وبياض العرب بمحافظة بني سويف.

وتتنوع مساحة الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلان تتنوع في مساحتها، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا.

ويمكن الإطلاع على كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg/، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز إلكترونيًا، ويتم تطبيق نظام الأولوية، حيث تكون الأولوية في حجز الوحدات للعملاء المتقدمين سابقًا بإعلانات الصندوق على نفس المدن المطروحة بالإعلان الحالي، بشرط عدم سحب مبلغ مقدم جدية الحجز السابق وعدم التخصيص والاستفادة بوحدة سكنية في الإعلانات السابقة.

ويبدأ تسجيل المواطنين لطلباتهم وسداد مقدم جدية الحجز خلال الفترة من الأحد ٢٦ مارس وحتى الخميس ١٣ أبريل، على أن يتم فتح باب حجز الوحدات إلكترونيًا خلال الفترة من الأحد ٣٠ أبريل وحتى الخميس ٤ مايو.

 

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق العامة أن هذا الطرح ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية، بعد أن وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه رقم 230، بشأن اعتماد أسعار بيع الوحدات السكنية المطروحة بالسعر الحر.يهدف الطرح الحالي للوحدات للتأكيد من أن المشروع يشمل شريحة أكبر من مختلف فئات المجتمع، وذلك استكمالًا لتحقيق أهداف البرنامج سواء نقدًا أو بنظام التمويل العقاري.

وأكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه تم مراعاة إنشاء هذه الوحدات السكنية بطابع متميز من حيث نوعية التشطيب وشكل الواجهات، مع مراعاة وضع شروط حجز الوحدات بصورة تتلاءم مع الإمكانيات المادية للمواطنين متوسطي وفوق متوسطي الدخل، حيث تم تقييم الوحدات وأسعارها وفقًا للموقع ونسبة التميز.

اقرأ أيضا