استئجار سيارة: أسبوعيًا أم يومي - أيهما أرخص؟

الخميس 16 مارس 2023 | 09:42 مساءً
استئجار سيارة: أسبوعيًا أم يومي - أيهما أرخص؟
استئجار سيارة: أسبوعيًا أم يومي - أيهما أرخص؟
كتب : بلدنا اليوم

أحدثت السيارات المستأجرة، في الآونة الأخيرة، ثورة في الرحلات والسفر للمسافرين والزوار من خارج المدينة / البلد. مع وجود شركات تأجير السيارات، يمكن للعملاء الآن البقاء بشكل مريح في أماكن غير معروفة تمامًا دون الحاجة إلى القفز في الحافلة أو أي شيء. كل ما عليهم فعله هو زيارة شركة تأجير سيارات وحجز سيارة مقابل رسوم ولفترة محددة. معظم شركات التأجير لديها باقات تأجير سيارات يومي وأسبوعي.

نظرًا للطبيعة المتقلبة لأسعار تأجير السيارات، كانت هناك أسئلة حول الخيارات الأرخص بين الإيجارات اليومية والأسبوعية. سنجيب على الأسئلة بأكبر قدر ممكن من الوضوح في هذه المقالة مع تقديم الاقتراحات والنصائح المهنية. إليك الإجابة المختصرة عما إذا كانت السيارات المستأجرة أرخص لمدد أسبوعية أو يوميا:

أسعار تأجير السيارات غير مستقرة، لذلك يعتبر المحللون أن الإيجار لمدة أسبوع خيار أرخص بكثير. الأسعار الأسبوعية ثابتة ومضمونة، ويمكنك الحصول على السيارة لنفسك لمدة أسبوع كامل دون القلق بشأن الأسعار المتقلبة.

هل من الأرخص استئجار سيارة لمدة أسبوع أم لمدة 4-5 أيام؟

إن استئجار سيارة لمدة 4-5 أيام هو أقرب إلى أسبوع بالفعل. بالنظر إلى ذلك، ينصح الخبراء باستئجار سيارتك لمدة أسبوع حتى لو كانت رحلتك تستغرق 3-5 أيام فقط. الحيلة هنا هي الاستئجار لمدة أسبوع ثم إعادة السيارة في وقت مبكر بعد رحلتك.

ومع ذلك، إذا كنت ستفعل ذلك، فعليك التأكد من أن الأسعار الأسبوعية أقل تكلفة من الأسعار اليومية. يجب أيضًا ألا تكشف عن خططك لإعادة السيارة مبكرًا إلى الحاضرين في الشركة حتى لا يفرضوا عليك رسومًا إضافية.

في أي وقت يجب أن تستأجر لمدة أسبوع وليس أيام؟

إذا كنت تتطلع إلى القيام برحلة لمدة 4-6 أيام، فقد تستأجر لمدة أسبوع فقط لأن هذا سيكون دائمًا الخيار الأرخص. في الواقع، تصنف بعض شركات تأجير السيارات بالفعل الإيجارات لمدة 5 أيام أو أكثر على أنها أسبوعية.

المرة الوحيدة التي يكون فيها الاستئجار أكثر أمانًا في اليوم هي إذا كنت تبحث عن الإيجار لمدة يوم أو يومين. إذا كنت تتجاوز 4 أيام، فننصحك فقط بالتوصل إلى اتفاقية أسبوعية لأنها ستكون على الأرجح صفقة أرخص على المدى الطويل.

ما هي أرخص طريقة لاستئجار سيارة لأكثر من أسبوع؟

حسنًا، تعتمد الإجابة على هذا إلى حد كبير على المدة التي تريد استئجارها بالضبط. ومع ذلك، كقاعدة عامة، إذا كنت ستبقى في تلك المدينة على المدى الطويل، فإننا ننصحك بتسوية الصفقات طويلة الأجل.

تشمل الصفقات طويلة الأجل 30 يومًا أو أكثر، أو 60 يومًا أو أكثر، أو 63 يومًا أو أكثر، وغالبًا ما تكون أرخص من الأسعار الأسبوعية. وذلك لأن شركات كثيرة تقدم خصومات على مثل هذه الصفقات.

على سبيل المثال، تقدم بعض الشركات أميالاً غير محدودة على صفقات التأجير لأكثر من 30 يومًا، بينما تقدم شركات أخرى أميالًا غير محدودة للتأجير الذي يتجاوز 60 يومًا.

لذلك، إذا كنت تستأجر لمدة طويلة، فإننا ننصح بإجراء استفسارات حول الصفقات طويلة الأجل والخصومات من شركة التأجير التي اخترتها. بهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من العروض وربما تنفق أقل مما كنت ستنفقه على الأسعار الأسبوعية.

ما هو أقصر وقت يمكنك استئجار سيارة؟

لحسن الحظ، هناك خيارات لتأجير السيارات قصيرة الأجل ويعتبرها الكثير من الناس بديلاً عن تأجير السيارات على المدى الطويل. ومع ذلك، بالنسبة لمعظم الوكلاء، فإن الحد الأدنى لمدة الإيجارات قصيرة الأجل هو 6 أشهر وبعضها لا يقل عن عام / 12 شهرًا.

ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد دليل أو كتاب قواعد رسمي ينص على الحد الأدنى لطول الإيجارات. لكل ما نعرفه، قد تسمح لك بعض الوكلاء بالتأجير لمدة شهر. ومع ذلك، لا تعتمد على ذلك لأن الحد الأدنى المعتاد هو 6 أشهر أو سنة واحدة.

هل من الأرخص استئجار سيارة في الأسبوع أو الشهر؟

لقد رأينا للتو أنه من الأرخص عادةً استئجار سيارة في الأسبوع بدلاً من اليوم. ومع ذلك، بعد هذا التقدم، هل المعدلات الشهرية أرخص من الأسعار الأسبوعية؟ بشكل متوسط ، كلما طالت مدة استئجار سيارة، كان من المحتمل أن تكون أرخص، وتقر معظم شركات تأجير السيارات بذلك. ومع ذلك، كل هذا يتوقف على الشركة وكيف تبدو عروضها.

بعض الشركات لديها خصومات طويلة الأجل للصفقات التي تتجاوز 30 يومًا، في حين أن البعض الآخر لديه خصومات فقط للصفقات التي تزيد مدتها عن 60 يومًا. الصفقات الشهرية والصفقات طويلة الأجل أرخص بشكل عام من الصفقات الأسبوعية. ومع ذلك، فإننا ننصح بإجراء بعض الحسابات بناءً على المدة المخطط لها لرحلتك.

لماذا تتقلب الأسعار؟

أول شيء يجب مراعاته هو أن أسعار تأجير السيارات تتغير كثيرًا، وهناك عدد من العوامل التي تحدد السعر في أي يوم معين. يمكن أن تتقلب الأسعار بسبب الموسم، وعطلة معينة، وفئة السيارة، وشركة التأجير، والتوقيت، على سبيل المثال لا الحصر. بشكل عام، ترغب شركات التأجير في تأجير أكبر عدد ممكن من السيارات، تمامًا مثل الفنادق التي تريد تأجير أكبر عدد ممكن من الغرف. سيقومون بتسعير السيارات بشكل تنافسي لزيادة الطلب، ولكن عندما يرتفع الطلب، قد يرفعون الأسعار للاستفادة منها. ضع في اعتبارك أن السعر الأساسي هو الشيء الأكثر احتمالا للتغيير. ستبقى جميع العناصر الإضافية للتأجير، من رسوم السائق الشاب إلى مقاعد الأطفال إلى رفوف التزلج، بنفس السعر بغض النظر عن التوقيت. ستساعد هذه المعلومات الأساسية في توضيح المدة التي يجب أن تحجز فيها سيارتك المستأجرة مسبقًا.

متى يكون من الأفضل الحجز مسبقًا؟

متى يكون من الأفضل الحجز مسبقًا؟متى يكون من الأفضل الحجز مسبقًا؟

إذا كنت تعلم أنك ستستأجر خلال فترة ازدحام حيث من المرجح أن تكون الأسعار هي الأعلى، فمن المفيد حجز ما يصل إلى ستة أو اثني عشر شهرًا مقدمًا. إذا كنت تسافر مع مجموعة كبيرة أو مع أطفال، وستحتاج إلى حافلة صغيرة وعربة صغيرة ووسائل راحة إضافية، يجب أن تبدأ البحث مبكرًا.

أفضل استراتيجية هي التسوق والمقارنة عبر الإنترنت قبل الالتزام بأي صفقة واحدة. بمجرد أن تتعرف على النطاق السعري لمسار رحلتك، حدد السعر المستهدف أو أعلى سعر ترغب في دفعه. عندما تجد صفقة تكون مرضية بالنسبة لك، ما عليك سوى حجزها. إذا كان لديك إلغاء مجاني، فيمكنك دائمًا إلغاء هذا الحجز للحصول على صفقة أرخص عندما ترى واحدة. من الأفضل أن تكون قد حجزت سيارة بسعر معقول بدلاً من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة والمخاطرة بخسارة صفقة جيدة مماثلة، أو معرفة أن مخزون شركة التأجير قد نفد.