جريمة مقتل كهربائي شبرا الخيمه تنتهي بالمؤبد والسجن

الخميس 16 مارس 2023 | 03:47 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تدخل الشاب مصطفى مسيل البالغ من العمر 26 عاما الذي يعمل كهربائي، لفض نزاع بين عادل. م. ح» 27 عامًا ويعمل "صاحب جراج" وأحمد. ح. م، 23 عامًا "عامل"، كانو يتشاجرو بالأسلحة النارية، فلقي الشاب مصطفى مصرعه بسلاح ناري بعد تلقيه عدة طلقات في البطن والرجل لتنتهي حياته بتلك الطريقة المؤلمة، يوم 18 مارس من العام المنقضي.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة بلاغًا يفيد مصرع “مصطفى أ م” 26 سنه كهربائي متأثرا بإصابته بعدة طلقات نارية بالبطن والقدم أودت بحياته في الحال بمنطقة عزبة عثمان أثناء تدخله لفض مشاجرة.

وأخطر اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن المجني عليه تدخل لفض مشاجرة بين صاحب جراج وشخص آخر، فقام الأول بإطلاق عدة أعيرة نارية على المجني عليه فسقط قتيلا.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وهما “عادل ح” مسجل خطر و”أحمد ا” طرفي المشاجرة والأسلحة المستخدمة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي أمرت بحبس طرفي المشاجرة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تحقيقات النيابة

وجاءت تحقيقات النيابة  في القضية رقم 7260 لسنة 2022 جنايات شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1539 لسنة 2022 أنّ المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيّتا النية وعقدا العزم على قتله، وأعدا لذلك الغرض أسلحة نارية وذخائر «فرد خرطوش مسدس» موضوع الاتهامات التالية وتوجها إلى حيث أيقنا مكان تواجده، وما إن ظفرا به، حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيارين ناريين من سلاحه الناري المسدس، وأطلق الثاني صوبه عيارا ناريا من سلاح ناري فرد خرطوش فاصابته في بطنه التي أودت بحياته، قاصدين من ذلك قتله.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد للمتهم الأول «عادل حمدان» صاحب جراج والمشدد لمدة 10 سنوات للمتهم الثاني «أحمد. ح. م» عامل.