حارس المرمى مفاجأة.. ملامح قائمة منتخب مصر قبل معسكر مبارتي مالاوي

الخميس 16 مارس 2023 | 03:38 مساءً
منتخب مصر
منتخب مصر
كتب : عادل الصاوي

استقر روي فيتوريا بشكل شبه نهائي على  ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر الذي يستعد للدخول في معسكر مغلق، من أجل خوض مباراتي مالاوي المقرر أقامتها  24 و28 من شهر مارس الجاري.

وتقام المباراة ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار (تقام في يناير 2024).

هذه القاىمة تعد هي الأصعب من حيث اختيارات اللاعبين، وذلك بسبب ما تواجهه الكرة المصرية من انتكاسات على مستوى الأندية والمنتخبات، وأيضاً الخسائر المتتالية في البطولات القارية.

وكان روي فيتوريا قرر ضم عدد من اللاعبين المحترفين، والتي أعلن عنهم في وقت سابق، قبل أن يستكمل القائمة باللاعبين المحليين.

ووفقاً لاختيارات فيتوريا فإن القائمة اللاعبين المحترفين ضمت كلاً من: محمد صلاح (جناح ليفربول)، وأحمد حجازي وطارق حامد (دفاع ووسط الاتحاد السعودي)، وأحمد حسن كوكا (مهاجم ألانيا سبور التركي)، وسام مرسى (لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي)، وأحمد حمدي ( صانع ألعاب مونتريال الكندي)، ومصطفى محمد (مهاجم نانت الفرنسي)، وعمر مرموش (جناح فولفسبورغ الألماني)، وإمام عاشور (ارتكاز ميتيلاند الدنمركي)

وبحسب لأداء بعض اللاعبين الدوليين خلال الفترة الأخيرة، فإن القائمة من المرجح أن تشهد غياب عدد من اللاعبين الدوليين الذين مثلوا منتخب مصر خلال فترات طويلة سابقة.

يتصدر هؤلاء الاعبين محمود ونجا لاعب خط وسط الزمالك، ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف من الأهلي، بينما قد يغيب مهند لاشين من فيوتشر.

وفي الأهلي أيضاً قد يغيب محمد هاني الظهير الأيمن بعد التراجع الشديد في مستواه، مع شكوك في انضمام عمرو السولية العائد مؤخراً من الإصابة.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير حارس منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، خلال برنامجه الإذاعي صباح اليوم، عن قائمة من الوجوه الجديدة التي قد يتم دعوتها للانضمام إلى قائمة روي فيتوريا.

وقال شوبير إن ال8 لاعبين الذين قد نجدهم في قائمة منتخب مصر هم: 

1- محمد شكري (ظهير أيسر سيراميكا كليوباترا)، أحمد الشيخ (جناح غزل المحلة)، خالد عبد الفتاح (ظهير أيمن لاعب الأهلي)، مروان عطية (لاعب وسط الأهليي)، محمد رضا بوبو (لاعب وسط فيوتشر)، كريم طارق (لاعب طلائع الجيش)، محمد صبحي (حارس مرمى الزمالك)، يوسف أسامة نبيه (لاعب الزمالك).

وعلى الرغم من المستوى المتذبذب الذي يقدمه محمد الشناوي حارس الأهلي، إلا أن تأكيدات أحمد شوبير أوضحت وجود الشناوي ضمن اختيارات روي فيتوريا.

وتعلن القائمة بشكل رسمي يوم السبت المقبل الموافق 18 مارس‌الجاري، على أن يبدأ المعسكر يوم 19 من الشهر ذاته.