محافظ المنوفية : ضبط 200 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتحرير 214 محضر تمويني

خلال حملات تفتيشية

الخميس 16 مارس 2023 | 12:54 مساءً
كتب : محمود الزقم

 

 أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على تكثيف الجهود في شن الحملات الرقابية الصارمة على الأسواق والمحلات العامة للتأكد من الالتزام بالأسعار وضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وشنت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع رئاسة حى غرب شبين الكوم وجهاز حماية المستهلك حملة تفتيشية أسفرت عن ضبط 200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لإتخاذ القرار .

وفى ذات السياق، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية عدة حملات تموينية، على المنشآت التموينية والمخابز والمحلات أسفرت عن تحرير 214 محضر تمويني بإجمالي مضبوطات 500 كجم تمر هندى مجهول المصدر و6 شيكارة دقيق بلدى .

أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية أنه تم تحرير 104 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و110 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

ومن أهم القضايا التموينية تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بناحية أشمون وبحوزته كمية قدرها 500 كجم تمر هندى مجهول المصدر بدون مستندات وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من الأسعار المتداولة في الأسواق ، ومحضر ضد المدير المسئول عن مخبز بلدى بسرس الليان لقيامه بتجميع كمية قدرها6 شيكارة دقيق بلدى بهدف الاستيلاء على الدعم والتربح دون وجه حق .

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بإستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والجهات الأمنية والمعنية لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

اقرأ أيضا