"زراعة الشرقية" تنظم يوم حقلي عن حصاد محصول البنجر لمزارعي قرية البوها بكفر صفر

أهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة

الخميس 16 مارس 2023 | 12:19 مساءً
زراعة الشرقية
زراعة الشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث المحاصيل السكرية بتنفيذ يوم حقلي عن حصاد محصول البنجر لمزارعي قرية البوها التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر وذلك في حضور الدكتور أيمن عبد الرازق بمعهد بحوث المحاصيل السكرية والمهندس محسن سويلم اخصائي محصول البنجر بالمحافظة وعدد من مزارعي القرية والمرشدين الزراعيين.

اوضح وكيل الوزارة أن المساحة المزروعه بنحصول البنجر هذا العام بلغت 90264 فدان لافتاً إلي أن الهدف من تنظيم اليوم الحقلي هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند حصاد البنجر وتعريفهم بمخاطر الحصاد قبل ميعاد النضج وأهمية التواصل والترتيب مع مندوب المصنع قبل عملية التقليع لتفادي حدوث أي مشكلات عند نقل المحصول .

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والحصاد وصولا لتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا