موعد قرعة دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

الخميس 16 مارس 2023 | 02:26 صباحاً
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
كتب : بلدنا اليوم

انتهت جولة من المتعة والإثارة من جانب دوري أبطال أوروبا، والذي ودع فيه جماهير الساحرة المستديرة مباريات دور الـ 16مساء أمس. 

لتبدأ بداية جديدة البطولة بدور الـ 8 الذي تأهل فيه العديد من الفرق المميزة، وجاءت المتاهلين كالتالي: 

بنفيكا وتأهل سهل أمام بطل بلجيكا

وكان أول المتأهلين في البطولة هو نادي بنفيكا بعد التغلب على نادي كلوب بروج بسباعية مقابل هدف في مجموع المباراتين بعد الفوز في مباراة بنتيجة 2-1ُ، ثم الفوز في البرتغال بنتيجة 5-1.

تشيلسي يفلت من مصيدة دورتموند 

وفي نفس يوم تأهل بنفيكا، استطاع تشيلسي الهروب من كمين بوروسيا دورتموند وتأهل على حساب الفريق الألماني بعد الفوز في مباراة الإياب بثنائية دون مقابل بعد الوصول إلى  الأشواط الإضافية ، حيث فاز دورتموند في الذهاب بهدف دون مقابل ثم عاد تشيلسي على ملعبه ليتغلب بهدفين دون مقابل.

بايرن ميونيخ يقهر خصومه 

وثالث المتأهلين كان بايرن ميونيخ أمام خصم عنيد باريس سان جيرمان ولكن البفاري العملاق استطاع الفوز في الذهاب بهدف دون مقابل، ثم الفوز في الإياب بثنائية دون مقابل، ليتأهل إلى دور الـ 8 بنظافة شباك في 7 مباريات من 8 مواجهات خاضها أمام كبار أوروبا.

نجاح إيطالي لأول مرة منذ عقد 

وحجز مقعد رابع المتأهلين هو نادي ميلان لأول مرة من 2012، بعد التغلب على نادي توتنهام الإنجليزي بهدف دون مقابل في مجموع المباراتين.

وتأهل طرف مدينة ميلانو الأخر الإنتر على حساب بورتو  بعد الفوز على بمجموع لقاء الذهاب والعودة بهدف دون مقابل لتكون هذه أول مرة منذ 18 عام يتأهل ميلان والإنتر معاً إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أوروبا.

وانضم لثنائي مدينة ميلانو نادي نابولي كثالث نادي إيطالي متأهل بعد الفوز على نادي آينتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة بمجموع المباراتين، بعد الفوز في الذهاب بثنائية دون مقابل، والانتصار في الإياب بثلاثية.

اكتساح السيتي ورقم إعجازي لهالاند

ورفقة الإيطاليان تأهل مانشستر سيتي بعد اكتساح نادي لايبزج الألماني بنتيجة 8-1، وكان التعادل سيد الموقف في مباراة الذهاب على الأراضي الألمانية، ولكن كان لاعبي السيتي تطبخ سحق لايبزج على نار هادئة بالفوز بسباعية في الإياب، وسجل المهاجم المخضرم إيرلينج هالاند 5 أهداف ليتخطى صلاح كهداف دوري أبطال أوروبا، وثالث لاعب بالبطولة القارية يسجل خمس اهداف في مباراة واحدة.

ريال مدريد والزحف نحو الخامسة عشر

وكان أخر المتأهلين والذي ختم سهرة كروية ممتعة أمس، هو نادي ريال مدريد بتغلبه على العملاق الإنجليزي ليفربول بمجموع المباراتين 6-2، والفوز في مباراة الذهاب 5-2،ثم العودة ويؤكد التأهل بالفوز بهدف دون مقابل، ليكمل سلسلة الوصول إلى بطولته الـ 15

وبداية من تلك المرحلة بالبطولة  لا يوجد أي قواعد بشأن القرعة، بإمكان أي فريق مواجهة الآخر حتى لو كان من البلد ذاتها.

موعد قرعة دور الـ 8 والقنوات الناقلة 

وستقام قرعة دور الـ 8 في 18 مارس الموافق يوم السبت المقبل في الواحدة ظهراً  على شبكة قنوات بي أن سبورت الإخبارية.