5 خطوات تدلك على أفضل مركز صيانة لسيارتك

الثلاثاء 14 مارس 2023 | 11:12 مساءً
اختيار مركز الصيانة الأمثل لسيارتك
اختيار مركز الصيانة الأمثل لسيارتك
كتب : محمد الإمبابي

تتعدد الشكاوي من العملاء بسبب تعرضهم للخداع من بعض مراكز صيانة السيارات، وتمثل عملية اختيار مكان آمن لإجراء الصيانات الدورية وعمليات الإصلاح أمرًا صعبا للعديد من مُلاك السيارات.

ولجأ الكثير من أصحاب السيارات إلى التوجه للتوكيلات التجارية كحل بديل عن ارتفاع أسعار الصيانة داخل مراكز الوكلاء، لكن لضمان الحصول على الجودة عن إصلاح سيارتك يجب عليك القيام بخطوات قليلة لاختيار أفضل مراكز الصيانة.

كشف موقع "كار باظ" المتخصص فس السيارات عن إجراءات  تساعدك على اختيار أفضل مركز لصيانة سيارتك، ومن ثما توفير فواتير الإصلاح داخل التوكيل أو الوقوع فريسة لمراكز الصيانة السيئة.

1 – ابحث عبر مواقع الإنترنت  عن مراكز الصيانة الأعلى تقييمًا من العملاء وذلك عبر صفحات هذه المراكز على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ولاحظ أن كلما  قمت بعملية البحث قبل أن تتعطل السيارة كلما كان لديك المزيد من الوقت للاختيار الأمثل.

2 – نفذ زيارة إلى مركز الصيانة المستهدف وشاهد على الطبيعة طريقة العمل ونوعية الأجهزة المستخدمة، ويقول الموقع الأمريكي أن المعدات المستخدمة كلما كانت حديثة، كلما كان مؤشر إيجابي على كفاءة المركز.

3 – وحدد الموقع الأمريكي شرط حصولك على ضمان بالنسبة للخدمة المقدمة -باستثناء الكاوتش والصاج بالطبع- كدليل على المصداقية.

4 – يجب أن يكون تقييمك لمركز الصيانة بعيدًا عن اعتبارات السعر، فتكلفة الخدمة يجب أن تنظر لها بعد تقييمك لجودة الأداء داخل المركز.

5 – أخيرًا توجه إلى المسؤل عن مركز الصيانة واطرح عليه ما تود من أسئلة بخصوص سيارتك أو الطرق المناسبة لإصلاح خلل ما، فكل الأسئلة ستساعدك على إصدار حكم صحيح.