موعد مباراة الهلال وصن داونز وحظوظ الأهلي في الصعود

الاثنين 13 مارس 2023 | 12:06 مساءً
صن داونز
صن داونز
كتب : رفعت الهواري

تترقب جماهير القلعة الحمراء في كل مكان، موعد مباراة فريقي الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/2023.

وتقام المباراة على ملعب الجوهرة الزرقاء، معقل فريق الهلال بالعاصمة الخرطوم، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وتبني جماهير الأهلي أملًا كبيرًا على فوز الفريق الجنوب إفريقي أو تعادله على الأقل أمام الهلال، نظرًا  لأهمية تلك المباراة بتحديد مصير المارد الأحمر في الصعود إلى الدور القادم من المسابقة.

حظوظ الأهلي في الصعود إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا 

رغم احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته، إلا أن حظوظ الأهلي في الصعود لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، تبقى قائمة، إذ يتبقى له مباراتين يستطيع من خلالهما حصد 6 نقاط ويرتفع رصيده إلى 10 نقاط وينتظر هدية من صن داونز بالفوز أو التعادل أمام الهلال السوداني، إذًا فما هي فرص الأهلي في الصعود إلى الدور القادم من دوري أبطال إفريقيا، لموسم 2022/2023.

يقع المارد الأحمر في مجموعة تضم كل من الهلال السوداني والقطن الكاميروني وصن داونز الجنوب إفريقي.

ويتصدر المجموعة فريق صن داونز برصيد 10 نقاط، وفي الوصافة فريق الهلال برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث الأهلي برصيد 4 نقاط، بينما يتزيل القطن ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، ويتبقى لكل منهم مباراتان.

وتبقى حظوظ الأهلي قائمة وممكنة، إذ أن منافسه الهلال السوداني يمتلك 9 نقاط، ويتبقى له مباراتان قويتان أمام صن داونز في الخرطوم وأمام الأهلي في القاهرة.

فإذا تمكن صن داونز من هزيمة الهلال أو على الأقل التعادل معه مع فوز الأهلي على القطن، فإن هذا يعني أن يكون الأهلي قد جمع 7 نقاط والهلال يتجمد رصيده عند النقطة التاسعة أول يرتفع رصيده عند النقطة العاشرة، وتتبقى له مواجه أمام الأهلي في القاهرة.

ويعني هذا أن الأهلي لدية فرصة الصعود بالفوز على الهلال بأي نتيجة، في حال هزيمة الهلال أمام صن داونز، أو فوز الأهلي بفارق هدفين على الأقل في حال تعادل صن داونز والهلال بالخرطوم، ليكون الأهلي قد جمع 10 نقاط وهو نفس عدد نقاط الهلال، ويصعد بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينه وبين الفريق السوداني.

موعد مباراة الأهلي أمام القطن الكاميروني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا:

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، نظيره فريق القطن الكاميروني، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق المباراة مساء يوم الجمعة 17 مارس الجاري، على ملعب رومدي أديجا بالكاميرون، في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السابقة بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضا